العثماني للوزراء: مهمتكم ليست هي الجلوس في المكاتب

تيل كيل عربي

نبه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني كافة الوزراء إلى أن مهمتهم "ليس الجلوس في المكاتب، بل العمل المباشر الميداني من أجل الاستجابة لانتظارات المواطنين"، مشددا على أن جعل شعار "الإنصات والإنجاز، شعارا حقيقيا، وواقعيا، لا يمكن تحقيق غايته بدون إخبار وتواصل مستمر مع الرأي العام".

وأكد العثماني، في كلمته الافتتاحية لاجتماع مجلس الحكومة يوم الخميس 28 يونيو 2018، على أن من المبادئ الحاكمة للعمل الحكومي أن يكون الوزراء عمليين، لافتا انتباههم إلى ما شهدته البلاد في الآونة الأخيرة من أحداث أكدت أن "انتظارات المواطنين أعلى بكثير من عمل أغلب القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية".

وشدد رئيس الحكومة على أنه لن يتساهل في أي تهاون أو استهانة بالقرارات التي تتخذها الحكومة والتي يجب أن تطبق، متأسفا لوجود قرارات وإجراءات لا تطبق من قبل بعض الإدارات أو أنه يتم التأخر في تطبيقها، وأعطى نموذجا على ذلك المرسوم الخاص بالإشهاد على مطابقة نسخ الوثائق لأصولها.

من جهة أخرى، دعا رئيس الحكومة كل الوزراء إلى التواصل مع النقابات وتفعيل الحوار القطاعي، وإعطائه بعدا حقيقا، كما أشار إلى دور الصحافة التي من حقها الحصول على المعلومة في الوقت المناسب.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...