العثماني لنساء حزبه بطنجة: توجُّه الحكومة اجتماعي مدعّم بالأرقام

العثماني يحضر الملتقى الجهوي لنساء حزبه بطنجة
تيل كيل عربي

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن البرامج الاجتماعية أولوية حكومية، من خلال برامج سبق أن انطلقت، واستمرت الحكومة الحالية في دعمها، وأعطى مثال برنامج دعم الأرامل الذي تستفيد منه 88 ألف امرأة، وفي ظرف ثلاث سنوات استفاد 150 ألف طفل يتيم، مؤكدا أن ذلك "ورش كبير ومهم".

وأكد العثماني، في كلمة ألقاها في الملتقى الجهوي الأول لنساء العدالة والتنمية، مساء اليوم الأحد 30 شتنبر الجاري، أن توجه الحكومة "اجتماعي من خلال إجراءات اجتماعية للفئات المحتاجة الهشة، وذلك مدعم بالأرقام وليس فقط مجرد شعارات"، حسب ما أورد موقع حزبه.

وفي سياق متصل، توقف العثماني عند التعليم، وقال العثماني "أعرف أن التعليم يعاني من مشاكل، ولكن اليوم لدينا الرؤية الاستراتيجية 2015-2030، ويجب أن نتعاون جميعا من أجل تنزيل مجموعة من الأوراش التي جاءت بها الرؤية"، مشددا على ضرورة "أن نكون جزء من الحل، وليس جزء من المشكل".

وزاد أن برنامج التعليم الأولي من بين الأوراش الكبرى التي فتحتها الحكومة خاصة وأن "700 ألف طفل خارج التعليم الأولي، وهذا لديه تأثير على جودة التعليم، واستفادتهم من التعليم الأولي، أكيد أنه سيخفض من الهدر المدرسي"، على حد قوله.

وعاد العثماني ليقول إنه كان حريصا، منذ تعيينه رئيسا للحكومة، على تخصيص منحة لطلبة التكوين المهني، والتي استفاد منها حاليا 11 ألف طالب، على أساس أن تصل إلى 60 ألف طالب في السنوات المقبلة، وقال في هذا السياق إن "دور التكوين المهني مهم، وفرص الشغل فيه كبيرة، عكس النظرة التي يراها البعض"، وأعطى مثال ألمانيا، حيث 80% من الطلبة يتوجهون إلى التكوين المهني، حسبه، قبل أن يؤكد أنه "يكفي اليوم أن نطور هذا التكوين، ونحن نسير في هذا الاتجاه"، على حد تعبيره.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...