العثماني: ما حققناه في التشغيل خلال سنتين أكثر مما حققته ولايات حكومية كاملة

الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني - رشيد التنيوني
الشرقي الحرش

 عاد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني للدفاع عن حصيلة حكومته في قطاع التشغيل.

 رئيس الحكومة الذي يعقد صباح اليوم السبت اجتماعا مع ممثلي جهة سوس ماسة، قال "إن ما تحقق في مجال التشغيل في السنتين الأولى والثانية من عمر حكومته تجاوز بكثير ما تحقق خلال ولايات حكومية سابقة بأكملها".

 وأضاف "في السنة الأولى والثانية قمنا بتشغيل ما يزيد عن 55 ألف في التعليم لوحده، وهذا مجهود كبير، وإنجاز لم يسبق تحقيقه في الولايات الحكومية السابقة، إذ لم يكن عدد مناصب الشغل يتجاوز 55 ألف منصب خلال الولاية الحكومية بأكملها"، مبرزا أن حكومته ستواصل هذا المسار.

 من جهة أخرى، تحدث رئيس الحكومة عن أولياته حكومته خلال الدخول السياسي المقبل، والتي أجملها في التعليم والصحة، والشغل.

 وقال "إن الحكومة عملت على إخراج القانون الإطار الخاص بالتعليم، كما تسابق الزمن صباح لإخراج الأوراش في وقتها المناسب، وبالجودة المناسبة".

 وأشار العثماني إلى أن حكومته تستعد لعقد الملتقى الوطني للتكوين والتشغيل، كما أنها تتوفر على برنامج متكامل للحماية الاجتماعية"، بحسبه.

وتعهد العثماني بمواصلة محاربة الفساد، والعمل على توجيه الاستثمار نحو القطاع الصناعي، والرفع من تنافسية المقاولة الوطنية.

وعلى صعيد جهة سوس ماسة، كشف العثماني أن محطة تحلية مياه البحر ستكون جاهزة في غضون 2021، وستسد جزء كبيرا من الخصاص المائي على مستوى الشرب والسقي، وقال "إن الأمر يتعلق بمحطة كبيرة ومشروع مهيكل كلف 2 مليار درهم، وقد لا يكون الوحيد في المستقبل"

 وتابع "مشكل الماء يشغلنا كثيرا، وقد أعطيت تعليماتي لوزارة التجهيز والماء بإنجاز الدراسات وإكمال الأشغال الضرورية لعدد من السدود في الجهة".

ودعا العثماني إلى تعاون الجميع من أجل تحقيق ما اعتبرها أوراشا واعدة، وقال " خاص يكون عندنا العزم ونكونوا ايجابيين في التعامل مع المؤسسات والأوراش"، معتبرا أنه دون ثقافة النهوض الحضاري المتمثلة في التعاون واحترام القانون لا يمكن أن نتقدم، قبل أن يشيد بأهل سوس، الذين قال "إن هذه الصفات تتجسد فيهم".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...