العثماني: نحن نسابق الزمن لرفع مستوى التعليم بالجامعة

تيل كيل عربي

وعد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني برفع المستوى البيداغوجي للتعليم بالكليات ذات الاستقطاب المفتوح، خصوصا،  لأن المتخرجين منها يجدون صعوبة في ولوج سوق الشغل، مؤكدا أن حكومته وفت بجزء مهم من تعهّدها بجعل التعليم أولوية.

وأوضح العثماني، في كلمته الافتتاحية للقاء البيداغوجي الوطني الأول، المنعقد بمراكش اليوم الثلاثاء.أن "هذا الورش مهم، ويشارك فيه عدد من المتدخلين في مجال التربية والتكوين"، معبرا عن أمله في "أن تتمكن الكليات من تقديم تكوين منسجم مع الحاجات التنموية والاقتصادية والاجتماعية لبلادنا، بما في ذلك حاجيات سوق الشغل"، على حد تعبيره.

وقال في هذا الصدد، بتنسيق مع وزير التربية الوطنية والتعليم العالي (سعيد أمزازي) وكاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي (خالد الصمدي)، "سنسهر على ترجمة توصيات هذا اللقاء إلى إجراءات عملية في القريب العاجل، فنحن نسابق الزمن ليس فقط في هذا الميدان، بل في كل الميادين الاقتصادية والاجتماعية والحكامة، لأننا نعرف قيمة الوقت في الإصلاح".

وبالنسبة إلى التعليم بصفة عامة، قال إن حكومته تعطيه أولوية وتعتبره مفتاح التقدم والنهوض ومفتاح التنمية، وأكدت على ذلك في البرنامج الحكومي، وأضاف مشددا "وأظن أننا لحد الساعة، وفي هذه المرحلة، وفينا بجزء مهم من هذا الوعد".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...