العثماني يأمر أعضاء "البيجيدي" بعدم الرد على الوزير الطالبي العلمي

الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني - رشيد التنيوني
تيل كيل عربي

بعد الرسالة التي وجهها نائبه سليمان العمراني، للوزير الطالبي العلمي، على خلفية كلمة للأخير اعتبر فيها مشروع العدالة والتنمية "خطراً على المغرب"، أصدر الأمين العام لـ"البيجيدي" توجيها يلزم أعضاء حزبه بالصمت وعدم الرد على القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار.

وحسب بلاغ لـ"البيجيدي"، وصل "تيل كيل عربي" نسخة منه، قال العثماني، إنه "يوجه مناضلي ومناضلات الحزب، إلى عدم الرد على تصريحات رشيد الطالبي العلمي بشأن الحزب".

وذكر بلاغ حزب العدالة والتنمية، أن توجيه أمينه العام جاء "بعد رد فعل نائبه الأول سليمان العمراني هذا الصباح".

وحمل البلاغ، أن "البيجيدي" سوف يرد بعد "اجتماع الهيئات الحزبية المخولة للنظر في الموضوع".

للإشارة، وجه نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سليمان العمراني، انتقادات حادة لوزير الشباب والرياضة القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار رشيد الطالبي العالمي، على خلفية كلمة الأخير خلال ملتقى لشبيبة حزبه نهاية الأسبوع الماضي بمراكش، اعتبر فيها أن "مشروع حزبه يناقض مشروع حزب العدالة والتنمية"، بل ذهب حد القول، إن "هناك معركة بين مشروعين.. مشروع ندافع عنه كمغاربة كاملين والذي عشنا فيه وكبرنا ومشروع آخر دخيل (...) باغين يخربو البلاد باش يساهل ليهم أنه يوضعو يديهم على البلاد. ويجب مواجهة هاد المشروع الذي يريد تخريب البلاد".

كلام سليمان العمراني الشديد اللهجة، وصل حد تذكير "الأحرار" بعدد مقاعدهم في البرلمان، وسؤالهم عن جدوى بقائهم في الحكومة، وإشارة صريحة منه إلى أن حزب أخنوش "هو من أفشل عبد الإله بنكيران في تشكيل حكومته"، نشره في رسالة على حسابه الخاص في موقع "فيسبوك"، صباح اليوم الإثنين.

 

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...