العثماني يجتمع بقادة الاستقلال لمناقشة مذكرتهم حول إعداد مشروع قانون مالية تعديلي

بركة يتوسط حمدي ولد الرشيد وعبد الصمد قيوح (أرشيف)
و.م.ع / تيلكيل

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني اليوم الأربعاء بمقر إقامته بالرباط، وفدا عن حزب الاستقلال يقوده الأمين العام للحزب نزار بركة ويضم عددا من أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب، لمناقشة مذكرة حزب الميزان حول مطالبه بإعداد مشروع قانون مالية تعديلي برسم السنة الجارية.

وتم خلال هذا اللقاء الذي جاء بطلب من الفريقين الاستقلاليين للوحدة والتعادلية بمجلسي البرلمان، وحضره كل من وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان مصطفى الرميد والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، استعراض مختلف جوانب ومضامين المذكرة التي تقدم بها حزب الاستقلال حول تعديل مشروع قانون المالية برسم سنة 2018.

وتتضمن المذكرة، التي رفعها حزب الاستقلال إلى الحكومة، جملة من التدابير ذات البعد الاجتماعي التي يعتبر الحزب أنها تعد إجراءات ضرورية واستعجالية بهدف مواجهة غلاء المعيشة وتحسين القدرة الشرائية ودعم تشغيل الشباب.

ويقترح الحزب، في ما يخص تحسين دخل المواطنين، الرفع من الأجور من خلال إقرار زيادة شهرية للموظفين وكذا الرفع من سقف الدخول المعفاة من الضريبة على الدخل. أما في ما يتعلق بحماية القدرة الشرائية للمواطنين، فدعا الحزب إلى وضع نظام مرن للرسوم الداخلية على الاستهلاك المطبقة على استيراد المحروقات مرتبط بمستويات الأسعار الدولية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...