العثماني يحقق في تسريب فيديو حامي الدين حول الملكية

الشرقي الحرش

قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية فتح تحقيق في تسريب شريط فيديو لعبد العلي حامي الدين، القيادي في الحزب، خلال مشاركته في أولى ندوات الحوار الداخلي لـ"البيجيدي" نهاية الشهر الماضي.

وكشفت مصادر مطلعة من حزب العدالة والتنمية لموقع "تيل كيل عربي" أن نشر شريط فيديو لحامي الدين اعتبر فيه أن "الملكية في شكلها الحالي معيقة للديمقراطية والتقدم والتنمية" كان محط نقاش مستفيض خلال اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، مساء أول أمس الإثنين، وتم الاتفاق على فتح تحقيق داخلي بشأنه، بعدما اعتبر حامي الدين أن الفيديو مبتور من سياقه، خاصة أنه أوضح، في نفس الندوة، أن كلامه ليس موجها ضد المؤسسة الملكية، بل يتحدث باعتباره أستاذا وفاعلا سياسيا يرى أنه من الضرورة الدفع بتطور النظام الملكي نحو ملكية برلمانية يسود فيها الملك ولا يحكم.

في السياق ذاته، علم موقع "تيل كيل عربي" أن حامي الدين عبر عن غضبه من نشر شريط الفيديو الذي جاء تعقيبا على بعض الردود والأسئلة التي تلت مداخلته المركزية دون نشر توضيحاته كاملة، كما قرر عدم الاستمرار في جلسات الحوار الداخلي إلى حين كشف نتائج التحقيق الداخلي.

من جهة أخرى، أوضح مصدر من الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في اتصال مع موقع "تيل كيل عربي"، أن نشر فيديو حامي الدين كان خطأ غير مقصود، إذ أن سليمان العمراني، المسؤول السابق لقسم الاعلام والعلاقات العامة داخل حزب العدالة والتنمية، طلب من المسؤول عن النشر إخفاء فيديوهات الحوار الداخلي في قناة الحزب على "اليوتيب" إلى حين الاطلاع عليها كاملة، لكن ذلك لم يتم، إذ تم النشر دون العودة إليه.

يذكر أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية كلفت، خلال اجتماعها أول أمس الاثنين، مصطفى بابا، الكاتب الوطني السابق لشبيبة العدالة والتنمية، بالإشراف على إعلام الحزب  خلفا لسليمان العمراني، الذي قدم استقالته.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...