العثماني يستضيف القيادي بحركة "حماس" خالد مشعل

مشاركة سابقة لخالد مشعل في المؤتمر الوطني لحزب العدالة والتنمية
الشرقي الحرش

من المرتقب أن يستقبل سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية خالد مشعل، يوم الثلاثاء المقبل (26 دجنبر الجاري) في زيارة يقوم بها للمغرب بدعوة من العثماني.

وكشف مصدر مطلع من العدالة والتنمية لموقع "تيل كيل عربي"، أن خالد مشعل التقى على هامش المؤتمر الوطني لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية، سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الذي يسهر على ترتيب تفاصيل هذه الزيارة التي ستدوم يومين، يلتقي فيها مشعل بالعثماني وعدد من قيادات "البيجيدي".

من جهة أخرى، تستعد مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، لتنظيم مهرجان خطابي وفني تحت شعار: "القدس عاصمتنا.. والأسرى عنوان حريتنا"، وذلك يوم الخميس المقبل (28 دجنبر الجاري)، بحضور وفد عن الأسرى الفلسطينيين السابقين، يتقدمهم الوزير الفلسطيني عيسى قراقع، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وكشف عزيز هناوي، الكاتب العام لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين في اتصال مع "تيل كيل عربي"، أن المهرجان الذي يحظى  بدعم  من رئاسة الحكومة ومن وزارة الثقافة، سيحضره وفد عن الأسرى المحررين من مختلف الفصائل الفلسطينية، في دلالة رمزية على دعم التوجه الوحدوي الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي، كما سيحضره السفير الفلسطيني بالمغرب، والذي قضى بدوره سنوات في سجون الاحتلال، كما سيكون هذا المهرجان الذي يأتي في اطار اختتام فعاليات الحملة الوطنية التي نظمتها المجموعة ضد وعد بلفور للتأكيد على رفض قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ويرتقب أن يشهد في المهرجان الذي سيحتضنه مسرح محمد الخامس بالرباط، مساء الخميس، فقرات فنية مغربية ملتزمة لفرقة "جيل الغيوان"، ومشاركات فنية أخرى، فضلاً عن كلمة الوزير الفلسطيني عيسى قراقع، وسفير فلسطين بالرباط.

أخبار أخرى