العثماني يستقبل أعضاء المجلس الوطني للصحافة

و.م.ع / تيلكيل

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني صباح يوم الجمعة 2 نونبر 2018 بالرباط  أعضاء المجلس الوطني للصحافة يقوده رئيس المجلس يونس مجاهد.
وشكل هذا اللقاء مناسبة نوه فيها رئيس الحكومة بإتمام مسلسل تأسيس المجلس وهنأ الأعضاء المنتخبين بالثقة التي حظوا بها والتي تكرس مسارهم المهني ومساهماتهم في تطوير مهنة الصحافة ببلادنا.
كما أكد رئيس الحكومة على الأهمية الحيوية للمهام المنوطة بالمجلس على مختلف المستويات وخاصة في ما يخص التنظيم الذاتي لقطاع الصحافة والنشر وتطوير أخلاقيات المهنة والتحكيم فيما بين المهنيين والنظر في القضايا التأديبية وغيرها من المهام التي تؤطر ممارسة مهنة الصحافة.
وجدد رئيس الحكومة استعداده لتقديم الدعم اللازم لهذه المؤسسة المستقلة، في مهامها الرامية للارتقاء بقطاع الصحافة والنشر وفتح مسالك الحوار المستمر والبناء مع ممثلي القطاع.
ومن جهته، استعرض رئيس المجلس يونس مجاهد الخطوط العريضة لتشكيلة المجلس الوطني للصحافة، وخصوصيات التجربة المغربية من حيث طبيعة المهام المنوطة بالمجلس والتحديات المرتبطة بها على المستوى المؤسساتي واللوجستيكي والمالي، وكذا آفاق التعاون بين المجلس ومختلف الهيئات المعنية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...