العثماني يصف عيوش بـ"الكلب والداعشي سياسيا".. وعيوش: هذا ردي عليه

الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني
هيئة التحرير

تصريح مثير، صدر عن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، صباح اليوم السبت، تجاه عضو المجلس الأعلى للتعليم نور الدين عيوش، حين وصف الأخير بـ"الداعشي سياسيا والكلب !"

ووصف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أمام أعضاء المجلس الوطني لحزبه، المنعقد بمدينة بوزنيقة، تصريحات نور الدين عيوش بـ "الداعشية السياسية".

بال ذهب العثماني حد القول: "نحن من يجب أن نقول لعيوش، إن القافلة تسير والكلاب تنبح"، وأضاف أنه يقصد بالقافلة "التشبث بالثوابت والإصلاح، ولن تتمكن من السير إلا بتعاون الجميع".

أمام هذا التصريح غير المسبوق، من رئيس الحكومة تجاه نور الدين عيوش، دفع الأخير للقول في تصريح لـ"تيل كيل عربي" اليوم السبت، إنه "قرر وقف النقاش نهائياً حول موضوع التدريس بالدارجة"، وكشف للموقع كذلك، أنه "أخبر عدد من القنوات التلفزيونية والإذاعات والمنابر الصحفية، بإلغاء مواعد لقاءات سبق واتفق معهم حول مواعيدها".

وعن هجوم العثماني على شخصه، اكتفى عضو المجلس الأعلى للتعليم بالقول: "أرفض مواجهته ولن أنجر إلى الرد عليها، أخبره أني أحترمه. وراه كنقولها فيه غير زوينة".

للإشارة، تصريح رئيس الحكومة، جاء في سياق الجدل حول وجود قرار للتدريس بالدارجة المغربية من عدمه، هذا الملف، حسمه رئيس الحكومة، حين صرح في أكثر مناسبة، بأنه "لا وجود لقرار حكومي بهذا الشأن، وليس هناك أي خلاف داخل الأغلبية الحكومية حول الموضوع".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...