العلمي بعد عشائه مع رئيسها: آفاق ممتازة لتطوير العلاقات مع "بوينغ"

تيل كيل عربي

التقى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، مساء أمس الثلاثاء، بكيفن ماكاليستر، الرئيس الجديد لرائد الطيران "بوينغ" في اجتماع ووجبة عشاء.

ووعد العلمي بـ"آفاق ممتازة للتطوير"، في تغريدة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد أن نشر صورتين من اللقاء، مؤكدا من خلال اللقاء على "تكريس مناخ الأعمال" في المملكة.

وكان العلمي قد أعلن، في أواخر شهر أكتوبر المنصرم بمراكش، أن المملكة تمكنت من قطع مراحل مهمة في مجال تطوير صناعة الطيران ذات الإمكانات الكبيرة.

وأضاف، في ندوة خصصت لتقديم حصيلة وآفاق قطاع الطيران بمناسبة الدورة السادسة للمعرض الدولي للطيران والفضاء "مراكش إير شو"، أنه يتوقع أن يعرف قطاع الطيران خلال الخمس سنوات المقبلة نموا في حدود 20% سنويا.

وأشار العلمي إلى أنه منذ انطلاق منظومات صناعية في مجال الطيران في إطار مخطط التسريع الصناعي، تجاوزت الصادرات في مجال الطيران 1,2 مليار دولار، فيما ارتفعت مناصب الشغل المحدثة بنسبة 50 في المائة، ما يمثل 15 ألف منصب شغل محدث.

وسجل العلمي أن هذا القطاع ينمو بشكل كبير، مبرزا أن شركات الطيران العالمية الرائدة مثل "بوينغ"، و"إيرباص"، و"بومبارديي"، أحدثت وحدات صناعية تابعة لها بالمغرب، مشددا على أن تصنيع الأسلاك الكهربائية لشركة "بوينغ" يتم بنسبة 100 % على تراب المملكة.

 

مواضيع ذات صلة

loading...