العماري يلغي عقد شركة سيطا للنظافة

حافلات سيطا
هيئة التحرير

أفاد كل من مجلس جماعة الدار البيضاء ومجموعة "سويز"، اليوم الجمعة 13 أكتوبر، أنهما توصلا إلى اتفاق بالتراضي يتم بمقتضاه إنهاء علاقتهما التعاقدية لجمع النفايات المنزلية والنظافة الحضرية.
وأوضح الجانبان، في بلاغ مشترك مساء اليوم، أنه تم عقد سلسلة من الاجتماعات التفاوضية بين الطرفين بحضور مسؤولي شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات، وبمواكبة من طرف والي جهة الدار البيضاء-سطات والوالي المدير العام للجماعات المحلية وفريقيهما، توجت بإبرام اتفاق يقضي بفسخ العقد الذي يجمع بينهما بالتراضي.
وحسب البلاغ ذاته، فإن التوقيع على فسخ العقد جاء إثر مصادقة مجلس جماعة الدار البيضاء، خلال دورته الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 15 شتنبر الماضي، على مقرر يقضي بفسخ عقد التدبير المفوض المبرم مع مجموعة "سويز" التي كانت تتولى تنفيذه عبر شركة "سيطا البيضاء"، والمتعلق بتدبير خدمات النظافة (بالقطاع 1 والقطاع 3).
كما أنه يأتي بناء على التفويض الذي حصل عليه رئيس المجلس الجماعي من هذا الأخير بخصوص تحديد الصيغة الملائمة لتنفيذ هذا المقرر.  وأضاف البلاغ أنه حرصا على تأمين استمرارية هذا المرفق بالمجال الترابي لكل من عمالة مقاطعات أنفا وعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان وعمالة مقاطعات مولاي رشيد وعمالة مقاطعات بن مسيك، فإن جميع الأطراف "اتفقت على الالتزام بتوفير كافة الوسائل البشرية والمادية واللوجستية المخصصة لتدبير خدمات النظافة، وبالحفاظ على كافة حقوق المستخدمين والعمال بشركة سيطا البيضاء".
وتم، في هذا الشأن، الاتفاق على تحديد مرحلة انتقالية تمتد على ستة أشهر تتولى خلالها شركة الدار البيضاء للخدمات مسؤولية الإشراف على تدبير هذه الفترة الانتقالية، مع مواكبة المجلس في إعداد دفتر تحملات جديد من أجل تقديم خدمة تستجيب لتطلعات ساكنة العاصمة الاقتصادية للمملكة.

أخبار أخرى