الغاء وزير العدل أوجار لزيارة رسمية لهواندا.. مصدر مسؤول يكشف برنامجها وخلفيات القرار

وزير العدل محمد أوجار / صورة: و.م.ع
أحمد مدياني

قرر وزير العدل محمد أوجار، الغاء زيارة كانت مقررة لهولندا، وكان من المنتظر أن يسافر إلى البلد الأوروبي يوم أمس الأحد، على أن يلتقي اليوم الاثنين عدداً من المسؤولين الهولانديين، على رأسهم وزير الخارجية ستيف بلوك، الذي أغضب تقرير له حول أحداث الريف المسؤولين المغاربة، ودفع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لاستدعاء السفيرة الهولندية في الرباط، قصد الاحتجاج على مضامينه.

مصدر مسؤول من ديوان وزير العدل، قال في اتصال مع "تيل كيل عربي"، مساء اليوم الاثنين، إنه "على خلفية الاجتماع الذي جمع بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة ووزير خارجية هولندا ستيف بلوك، في نيويورك، وما شهده من مخرجات، قرر محمد أوجار إلغاء برنامج زيارته لهولندا".

وأضاف المصدر ذاته، أن "الغاء أوجار لزيارته لهولندا، تأتي في سياق الاحتجاج على تشكيك وزير خارجيتها في القضاء المغربي وعدم احترام استقلاليته، فضلاً عن تناوله لمجموعة من المغالطات بشأن ملف الريف".

وكشف المصدر المسؤول من ديوان وزير العدل، أن برنامج الزيارة كان يتضمن، "بالإضافة إلى لقاء مع وزير الخارجية، لقاء وزير العدل والأمن ورئيسة البرلمان الهولندي ومع النائب العام الهولندي".

من جهته، أعلن البرلمان الهولندي في بلاغ على موقعه، خبر إلغاء زيارة وزير العدل محمد أوجار، مساء اليوم الاثنين.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...