الغموض يلاحق "الأسود".. والمنافسة تشتعل للمشاركة في "كان 2019"

صفاء بنعوشي

مازال "الغموض" يلف مستقبل مجموعة من الدوليين المغاربة، قبل أيام قليلة من إسدال الستار رسمياً على فعاليات "الميركاتو" الصيفي بالخليج ومجموعة من الدوريات المتواضعة بأوروبا، كالبرتغال واليونان...

لاعبون أساسيون بترسانة هيرفي رونار البشرية وجدوا  أنفسهم أمام "العطالة"، الكابوس الذي يلاحق خطواتهم في حال الفشل في إيجاد فرصة جديدة ودقائق لعب إضافية خارج أنديتهم.

وبالرغم من تطمينات رونار بحفاظه على التركيبة البشرية التي  شاركت بشكل مستمر بالمواعيد الرياضية القارية والعالمية خلال السنتين الأخيرتين، إلا أن بزوغ نجم مواهب شابة داخل بيت "الأسود"، قد يعصف برسمية أصحاب التجربة والخبرة في قادم الاستحقاقات وعلى رأسها كأس الأمم الإفريقية.

0 عرض لدينامو "الأسود"

غاب الدولي المغربي امبارك بوصوفة عن مباراة "الأسود" الأخيرة ومنتخب مالاوي، برسم الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، بسبب العطالة، بعد أن انتهى ارتباط اللاعب بـ"الجزيرة" الإماراتي دون العثور على عرض مقنع.

بوصوفة الذي رفض تمديد عقده مع "الجزيرة" بسبب رغبته القوية في العودة إلى الدوريات الأوروبية، أصبح بدون فريق بعد أن أغلق سوق الانتقالات الصيفية بأبرز الوجهات القوية.

هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني، أكد بأن اللاعب السابق لـ"لوكوموتيف موسكو" من بين الأسماء المجربة التي دائماً تعطي الإضافة خلال مشاركتها، لكنه تحفظ على إشراكه بسب بعدم توفره على دقائق لعب كافية؛ إذ لم يشارك منذ نهائيات كأس العالم روسيا 2019 في أي مباراة.

الناخب الوطني شدد، في لقائه الإعلامي التقديمي لمباراة مالاوي، على أن أي لاعب معرض للمرور بظروف صعبة، ولا يمكن إنكار مجهودات بوصوفة بسبب عدم توقيعه في كشوفات أي ناد واستبعاده.

عرض إماراتي لإنقاذ موسم بلهندة

تبقى حظوظ يونس بلهندة، المحترف بصفوف "غلطة سراي" التركي كبيرة للالتحاق بأحد الأندية الإماراتية، مباشرة بعد أن حدد المسؤولون داخل النادي التركي القيمة المالية لتسريح لاعبهم المثير للجدل.

بلهندة، الذي اصطدم في مناسبات عديدة مع الجماهير، أصبحت أيامه معدودة مع "غلطة سراي"، حسب تأكيدات من الصحافة المحلية. الأخيرة أوضحت بأن الفريق مستعد لفتح المفاوضات للتخلص من اللاعب الذي كلفت صفقة انتقاله أزيد من 8 ملايين أورو.

وبالرغم من الضغوطات التي يمر منها صاحب الرقم 10 بترسانة هيرفي رونار، إلى أن اللاعب سجل حضوره خلال الموعد الكروي الأخير، الذي استضافه ملعب محمد الخامس بالبيضاء بين "الأسود" ومالاوي.

سايس ينتظر الالتفاتة

بعد أن كان رومان سايس واحد من صناع الفرحة بفريقه "ولفرهامبتون" وساهم رفقة باقي زملائه بصعوده إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، مازال اللاعب ينتظر الالتفاتة من المدرب بعد 5 مباريات تابعها من دكة الاحتياط.

سايس الذي كان خلال الموسم الماضي واحداً من الأسماء الأساسية بفريقه، تحول مباشرة بعد انتهاء مشاركته مع الأسود بكأس العالم إلى النجم المنسي بـ "البريمير ليغ".

وكان المدرب نونو سانتو قد فسر في لقاء مع الصحافة، بأنه يعتمد على اللاعبين الأفضل ومن غير المقبول الحديث عن استبعاد أحد النجوم، بعد حوالي الشهر فقط على انطلاق الموسم الرياضي بـ"البريمير ليغ".

ويبقى رهان اللاعبين المغاربة كبيرا في ضمان مكانة بالتشكيلة المشاركة بـ"كان 2019"، والتي سيستأنف "الأسود" تصفيات بداية من أكتوبر المقبل بمواجهتين أمام جزء القمر.

درار حائر بعد النكسة

ويبقى نبيل درار، لاعب "فنربخشه" التركي، من بين الأسماء التي ينتظرها وقت عصيب بالاستحقاقات الكروية المقبلة، بعد إسقاطه من القائمة الرسمية المشاركة بمنافسات "اليوروبا ليغ".

اللاعب السابق لموناكو الفرنسي والذي رفض فكرة الاحتراف بالخليج، مازال مطالباً بإيجاد عرض قوي، بعد أن أكد له المسؤولون خروجه من مفكرة المدرب للموسم الرياضي الجديد.

وكان درار قد فتح قلبه لإحدى المواقع الرياضية المحلية، مشددا بأنه حائر  في قبول أو رفض العروض القادمة من الخليج، كما أنه متخوف من كرسي البدلاء، بعد استبعاده من المشاركة القارية بقرار تقني.

وكانت جماهير "فنربخشه" قد هاجمت درار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت صوره بأبرز صفحات الأندية السعودية والإماراتية، في مبادرة لمساعدة الفريق على إيجاد وجه جديدة للنجم المغربي قبل نهاية  فترة الانتقالات الصيفية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...