الفنادق بإفريقيا.. المغرب في المرتبة الثالثة والأول في عدد السياح

تيل كيل عربي

أظهرت دراسة جديدة حول قطاع الفنادق بإفريقيا، أن الاستثمار في مجال الفنادق ازدهر بشكل كبير بالقارة السمراء، حيث حل المغرب ثالثا في عدد الفنادق وأولا في عدد السياح الأجانب.

كشفت دراسة أنجزتها شركة الاستشارات العقارية "نايت فرانك"، أن الاستثمار في مجال الفنادق تركز بشكل مضاعف، في السنوات الأخيرة، في عدد من الدول الإفريقية، منها جنوب إفريقيا والمغرب ومصر وتونس. وسجلت الدراسة تموقع المغرب في المرتبة الثالثة في سنة 2017، من حيث عدد العلامات التجارية الفندقية، بـ 153 علامة فندقية بالمملكة، بعد مصر بـ300 علامة، وجنوب إفريقيا في المرتبة الأولى قاريا بـ 430 علامة تجارية للفنادق.

في نفس الدراسة، التي اطلع عليها "تيل كيل عربي"، فقد حل المغرب في المرتبة الأولى من حيث السفر السنوي للسياح الأجانب الذين زاروا ومكثوا بفنادق المملكة، بعدد بلغ 10.3 مليون سائح، متبوعا بجنوب إفريقيا بـ10 مليون، وتونس بـ5.7 مليون، ومصر بـ5.3 مليون سائح.

الدراسة أشارت كذلك، أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا القارة الإفريقية في سنة 2016، بلغ 54 مليونا، متوقعة  بلوغ 134 مليون سائح في سنة 2030 على المستوى القاري، ومتربعا فيها المغرب الدول الإفريقية بعدد السياح، بحسب توقعات الدراسة.

من جهة أخرى، أضافت الدراسة أن أكبر عدد من السلاسل الفندقية تتمركز في جوهانسبورغ وكيب تاون، بينما أبزر 5 علامات تجارية للفنادق، تتركز في أكثر من نضف عواصم القارة السمراء. وبهذا الصدد أكدت أن أبرز العلامات التجارية، من  قبيل Mövenpick CityBlue ،Dusi ،Mangalis،  تسعى لتحويل علاماتها الفندقية إلى الاستثمارات العقارية، وتوسيع حضورها في إفريقيا بشكل مضاعف.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...