الفيفا" يبعثر أوراق مباريات الجولة 25  للبطولة الوطنية

فوزي لقجع رفقة رئيس الفيفا ورئيس الكاف
صفاء بنعوشي

ستفرض زيارة لجنة التفتيش التابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إلى المغرب، تغييرات على مستوى الملاعب المحتضنة لكل من مباراتي الفتح أمام إتحاد طنجة، وحسنية أكادير أمام شباب أطلس خنيفرة، لحساب الأسبوع 25 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

زيارة لجنة "تاسك فورس" للتقييم التقني لملف ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026، نقلت مباراة فارس البوغاز والفتح رسميا، من الملعب الدولي لطنجة إلى الأولمبي بالعرائش،  بسبب أشغال الصيانة والإصلاح التي تعرفها مرافق المركب الرياضي، قبل تاريخ وصول وفد "الفيفا" الذي حدد في الفترة الممتدة من 16 و19 أبريل الجاري.

في حين، لازالت إدارة الحسنية تبحث عن ملعب لاستقبال شباب أطلس خنيفرة، تفادياً لإلغاء المباراة، على بعد 5 مباريات من إسدال الستار على منافسات الدوري المحلي، والكشف عن هوية المتوج باللقب، إذ تبقى المنافسة محصورة بين إتحاد طنجة والحسنية، إضافة لقطبي البيضاء الرجاء والوداد الرياضيين.

وكان الإتحاد الدولي للعبة، قد كشف برنامج لجنة التفتيش بالمغرب، إذ ستنطلق الزيارة من مدينة مراكش يوم 16 أبريل، ثم بعدها مباشرة سيحل مسؤولو "تاسك فورس" بمدينة أكادير يوم 17 من الشهر ذاته، وبعدها إلى العاصمة الاقتصادية البيضاء.

أما عن الملف الثلاثي الأمريكي، فقد استهلت اللجنة عملها، أمس الاثنين،  من ميكسيكو سيتي، على أن تزور مدينة تورنتو الكندية، يومي 11 و12 من الشهر ذاته، وبعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتحديدا مدينتي  نيويورك ونيو جيرزي، في 13 و14 من شهر أبريل دائما.

للإشارة،  فقد اختارت "الفيفا" أبرز الخبراء في المجال الرياضي، ليكونوا ضمن  لجنة ""Task force، ويتعلق الأمر بماركو فيلغير، الكاتب العام للاتحاد الدولي للعبة، والمختص  في المجال القانوني، و زفونيمير بوبان الكاتب العام في "فيفا" وأحد أساطير كرة القدم، و موكول مودغال، رئيس لجنة الحكامة ومراجعة القوانين و توماس فيزيل، رئيسة لجنة التدقيق والملائمة و إلتشوجيور جيوسكي، عضو لجنة المسابقات، و3 خبراء محايدين من خارج أسوار الاتحاد.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى