"الفيفا" يعاقب المغرب الفاسي

نادي المغرب الفاسي
صفاء بنعوشي

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، صباح اليوم الاثنين، عن خصم ثلاث نقاط من رصيد  فريق المغرب الرياضي الفاسي، إثر القرار الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة لـ "الفيفا" في حقه، بعد تأخر صرف جزء من مستحقات اللاعب السابق كليتون فرانكو.

وأوضح بلاغ لجامعة الكرة، أن مجموع نقاط "الماص" بعد إجراء الجولة 28 من منافسات بطولة القسم الوطني الثاني أصبح 37 نقطة بدلاً من 40، ليتمركز رفاق مهدي كريويطة بالرتبة السابعة في جدول الترتيب.

وكشفت الجامعة بأن إدارة المغرب الفاسي قد اكتفت سابقا بتسديد جزء من المستحقات المالية لفرانكو، وخارج الآجال القانونية التي حددها الاتحاد الدولية للعبة، ما فرض تطبيق العقوبة الصادرة من "الفيفا" في حق "الماص".

وطالبت اللجنة التابعة لـ "الفيفا" من فريق المغرب الفاسي تسديد الدفعات المتبقية من مستحقات اللاعب، إضافة إلى فوائد التأخير خلال آجال قريبة، وإلا سيكون الفريق معرضا مجددا لعقوبة ثقيلة وقد تصل إلى إنزاله إلى قسم الهواة.

للإشارة، فقد سبق لمسؤولي الرجاء الرياضي أن وجدوا أنفسهم أيضا أمام قضايا للاعبين أمام طاولة "الفيفا"، أبرزها قضية التونسي خالد القربي، إذ تكلفت جامعة الكرة بسداد مبلغ 110 مليون سنتيم للاتحاد الدولي اللعبة، وخصمها من المنحة التي يتم تخصيصها للأندية الوطنية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...