"الفيفا" يغلق باب حجز تذاكر "المونديال" بأرقام قياسية

أعلنت روسيا الحرب على شراء التذاكر من السوق السوداء
هيئة التحرير

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، صباح اليوم الأربعاء، عن تجاوز حاجز طلبات المشجعين لتذاكر مباريات "كأس العالم روسيا 2018"، الأربعة ملايين (4905169)، منذ انطلاق المرحلة الثالثة في الخامس من شهر دجنبر المنصرم.

وأكد "الفيفا" في تقرير له، أن الدول العشر التي تربعت على عرش الأكثر طلبا للتذاكر، هي روسيا، متبوعة بألمانيا والأرجنتين والمكسيك والبرازيل وبولونيا وإسبانيا والبيرو والولايات المتحدة الأمريكية وهولندا، إذ شكلت نسبة الطلب من خارج البلد المستضيف للتظاهرة 49 في المائة.

وأوضح الاتحاد الدولي أنه في حال تجاوز الطلبات عدد التذاكر المتوفرة، فسيتم اللجوء إلى قرعة عشوائية، منتصف شهر مارس المقبل، لتحديد المشجعين الذين عليهم إتمام عملية الشراء، دائما عبر الموقع الرسمية لـ"الفيفا".

ويتم غلق باب عملية حجز تذاكر المونديال، بعد  الساعة الثانية عشر من منتصف الليلة، بتوقيت روسيا، على أن يتم تسليم التذاكر للأنصار بداية من شهر أبريل، وخلال أيام التظاهرة الكروية العالمية، التي ستنطلق في 14 يونيو وإلى غاية 15 يوليوز المقبل.

"الفيفا" اختار في تقريره لفت انتباه المشجعين من جميع دول العالم، إلى ضرورة التقدم بطلب الحصول على بطاقة المشجع  Fan-Id، باعتبارها الهوية الرسمية للمشجعين بملاعب روسيا، كما أنها ستمنحهم مجموعة من الامتيازات، أبرزها التنقل برا بشكل مجاني، بين المدن المستضيفة للمونديال، وأيضا دخول الأراضي الروسية بدون تأشيرة.

للإشارة، فتذاكر نهائيات كأس العالم متوفرة بشكل حصري عبر موقع الاتحاد الدولي للعبة، إذ حذر هذا الأخير من اقتنائها من "السوق السوداء"، كما أن السلطات الروسية أعلنت الحرب على مافيا التذاكر، عبر مناقشة مشروع قانون لمعاقبة المتجاوزين.

مواضيع ذات صلة