"الفيفا" يكشف عن قميص الأسود ساعات قبل التقديم الرسمي

صفاء بنعوشي

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عشية اليوم الخميس، عن القميص الرسمي للأسود الخاص بنهائيات كأس العالم روسيا2018 ، ساعات قبل تقديمه من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في لقاء رسمي يحضره لاعبون من المنتخب.

ونشر الموقع الرسمي لـ "الفيفا" صورة للقميص الوطني المغربي ، يرتديه المدافع الروسي فلاديمير غرانات، خلال حصة تصوير، يلللتعريف بجميع القمصان الخاصة بالأندية 32 المشاركة بالبطولة.

وكانت جامعة الكرة قد قررت تقديم قميص الأسود الرسمي بحضور لاعبين من المنتخب الوطني المغربي، إضافة لممثلين عن جامعة الكرة، وشركة "أديداس" للألبسة واللوازم الرياضية، بفندق في مدينة الصخيرات والذي سيحتضن تربص الأسود الأول قبل السفر لسويسرا لخوض ودية أوكرانيا قي 31 ماي الجاري.

وكانت الجماهير المغربية قد انتقدت بشكل كبير تصميم القميص الذي كشفت عنه الشركة في وقت سابق، قبل أن توضح الأخيرة أن الأمر يتعلق بالقميص الاحتياطي وليس الرسمي، الذي سيكون باللون الأحمر، وسيرتديه اللاعبون بمباراتي إيران، ثم البرتغال.

وارتباطا باستعدادات الأسود، فتلتحق العناصر الوطنية اليوم بمقر إقامة الأسود، على أن تنطلق رحلة التداريب بين مركز المعمورة وملحق ملعب الأمير مولاي عبد الله، قبل أول موعد ودي لرفاق بنعطية، تأهبا لخوض غمار المونديال الذي غاب عنه العلم المغربي لمدة 20 سنة.

وسيكون الأسود على موعد ثان مع ودية سلوفاكيا، يوم 4 يونيو المقبل دائما بسويسرا، في حين سيشد بعدها اللاعبون الرحال إلى تالين عاصمة إستونيا، إحدى دول أوروبا الشمالية، لمواجهة منتخبهم، وهي الودية الأخيرة قبل، انطلاق البطولة الكروية الأضخم في العالم.

وسبق للمنتخب الوطني خوص مباراتين إعداديين، شهر مارس الماضي، خلال فترة التوقف الدولي التي حددتها "الفيفا"، أمام كل من صيربيا بمدينة تورينو، ثم أوزبكستان ممثل القارة الأسيوية، بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، قد فرض على جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة العالمية، التواجد بروسيا قبل خمسة أيام على الأقل، من انطلاق النسخة الواحدة والعشرين للمونديال، للتعرف على المراكز الرياضية التي تم وضعها رهن إشارة البعثات التي ستمثل 32 دولة.

 

 

 

مواضيع ذات صلة

loading...