الفيفا يوضح لـ"تيل كيل عربي": جامعة الكرة لم تطلب ترخيصا لمشاركة إدريسي مع المنتخب المغربي

صفاء بنعوشي

نفى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" توصله بطلب ترخيص أو تغيير البطاقة الدولية للاعب أسامة إدريسي، للمشاركة في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "كاميرون 2019"، من طرف جامعة الكرة.

متحدث بإسم "الفيفا" قال، لـ"تيل كيل عربي"، إن للاتحاد الدولي لا علم له بوضعية المحترف بصفوف "أزد ألكمار" مع المنتخب المغربي، لحدود الساعة.

وشدد المصدر ذاته على أنه، وكقاعدة عامة، تقع المسؤولية على عاتق الجامعة المغربية لكرة القدم بداية، للتأكد من أحقية تأهيل كل لاعب يتم توجيه الدعوة إليه من طرف المدرب الوطني للمشاركة في أي مسابقة رسمية، مندرجة تحت لواء "الفيفا".

وختم المتحدث ذاته حديثه بالتأكيد على أن جامعة الكرة المغربية عليها احترام اللائحة التنفيذية للنظام الأساسي لـ"الفيفا"، وعلى رأسها البند 5، الذي يفصل في اللاعبين الذين يحملون جنسية مزدوجة.

توضيحات "الفيفا" بخصوص إدريسي، تنهي الجدل حول قانونية مشاركته في مباراة غد الجمعة، أمام الكاميرون بـ"دونور" بالدارالبيضاء، في انتظار تقدم الجامعة الملكية المغربية بطلب رسمي لتغيير بطاقته الدولية، بعد تدرجه في الفئات العمرية لمنتخب هولندا، في حال موافقة اللاعب على تمثيل بلده الأم.

وكان إدريسي قد تحدث، قبل أسبوعين تقريباً، للقناة الرسمية لفريق "أزد ألكمار" عن اختياره للمنتخب الذي سيلعب له، موضحا بأنه لم يحسم بعد اختياره ولا قراره، في انتظار التعرف على الأجواء الداخلية بمعسكر "الأسود" في المغرب وعقد لقاء مع الناخب الوطني هيرفي رونار.

وأشار اللاعب الشاب في التصريحات الإعلامية ذاتها إلى أنه لم يتلق دعوة من المنتخب الهولندي الأول، بالرغم من الأخبار التي تم تداولها بالفترة الأخيرة عن الأمر، معلقاً: "لعبت لمنتخب هولندا لأقل من 21 سنة، لم يسبق أن استدعوني لأمثل الكبار، في الوقت الذي توصلت به بدعوة من المغرب، قررت قبولها مبدئياً، في انتظار اكتشاف كيف تجرى الأمور هناك، لكني فضلت تأجيل فكرة حسم اختيالي إلى ما بعد".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...