القاضي لبوعشرين: نحترمك كمتهم لكنك هنا لا تتوفر على صفة أخرى

توفيق بوعشرين مدير النشر السابق ليومية "أخبار اليوم" وموقع "اليوم 24"
هيئة التحرير

شرعت غرفة الجنايات لدى استئنافية البيضاء،اليوم الاثنين في الاستماع إلى المرافعة التعقيبية لممثل النيابة العامة في ملف توفيق بوعشرين ناشر يومية "أخبار اليوم"  وموقع "اليوم 24".

مرافعة الوكيل العام الطويلة التي قطعت منذ قليل للاستراحة، عرفت خلال جلسة اليوم،  لاول مرة انتفاض رئيس الجلسة بوشعيب فارح، في وجه توفيق بوعشرين الذي حاول أخذ الكلمة دون ادن من المحكمة.

وخاطب رئيس الجلسة توفيق بوعشرين الذي كان جالسا على كرسي أمامه بادن منه ليستمع لمرافعة النيابة العامة بنبرة حادة قائلا له "أنت هنا متهم وليست لك صفة اخرى، نحترمك كمتهم والمحكمة توفر لك كافة الضمانات القانونية ولكن ذلك لا يمنحك الحق في مقاطعة الوكيل العام ولا يمنحك القانون المقاطعة".

وتدخل دفاع بوعشرين، المتايع بجنايات "الاتجار. في البشر والاغتصاب والتحرش الجنسي"، ليوضح للمحكمة ان توفيق لم يتحدث لكن قاضي الجلسة اكد انه قاطع الوكيل العام ولا يحق له ذلك، وهو الامر الذي أكده الوكيل العان جمال زنوري، دون ان يعقب على مقاطعته من طرف بوعشرين.

وجاء تدخل توفيق بوعشرين حين كان ممثل الحق العام يعقب على طلب للدفاع ببطلان محاضر الضابطة القضائية لانتتهاكه قرينة البراءة وسرية البحث التمهيدي، حيث سرد على مسامع الهيئة القضائية مضمون البلاغات الاربعة الصادرة بخصوص ايقافه ومتابعته عن الوكيل العام التي اعتبرها تنويرا للراي العام وليس خرقا لسرية البحث او انتهاكا لقرينة براءة بوعشرين كمتهم.

ويبدو أن مرافعة النيابة العامة تتجه نحو رفض جميع الطلبات والمسائل الاولية والدفوعات الشكلية المقدمة من طرف دفاعه

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...