القمريون يقلبون الطاولة على "الأسود".. ويخطفون تعادلا قاتلا

من مباراة منتخب المغرب ومنتخب جزر القمر (تصوير رشيد تنيوني)
صفاء بنعوشي

تعادل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم،  اليوم الثلاثاء، بهدفين لمثلهما أمام جزر القمر، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "سعيد محمد  الشيخ "، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية "كاميرون 2019".

أصحاب الأرض كانوا السباقين لهز الشباك، عن طريق اللاعب ألفاردو بن محمد، في حدود الدقيقة التاسعة من عمر المواجهة، والتي تقدم خلالها الضيوف في شوطها الأول وضغطوا في مناسبات عديدة على مرمى منير المحمدي، في حين هدفهم الثاني سجل  بالدقيقة الأخيرة عن عمر المواجهة ليقلب الطاولة على رفاق فيصل فجر.

أما ثنائية "أسود الأطلس"، فكانت من توقيع كل من خالد بوطيب (د53)، ونور الدين أمرابط (د62).

نتيجة التعادل وضعت الأسود في الرتبة الثانية مؤقنتاً، برصيد 7 نقاط، في انتظار نهاية المباراة التي تجمع في هاته الأثناء كلاً من مالاوي والكاميرون، بملعب "كاموزو ستاديوم".

مباراة اليوم بين المنتخب المغربي ونظيره من جزر القمر، سجلت مجموعة من التغييرات بتشكيلة "الأسود"؛ إذ عمد المدرب هيرفي رونار، على إشراك كل من صلاح الدين السعيدي، من صفوف الوداد الرياضي وزميله إسماعيل الحداد، ثم نايف أكرد مكان مروان داكوستا، الذي غاب بسبب اللحاق، كما دخل سفيان أمرابط، المحترف بصفوف كلوب بروج أساسياً، لأول مرة منذ نهائيات كأس العالم روسيا 2018، ثم مهدي بوربيعة، الذي يحمل قميص المغرب لأول مرة.

وشكلت الرطوبة والحرارة وأرضية الملعب كابوساً بالنسبة للاعبي الأسود، حيث تم توقيف المباراة في مناسبتين لالتقاط الأنفاس قبل استئناف اللعب.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة الذهاب بين الطرفين، السبت الماضي، قد انتهت لصالح المنتخب الوطني المغربي بهدف نظيف، عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من عمر المواجهة.

مواضيع ذات صلة

loading...