القنيطرة..." YAZAKI"تفتتح مصنعها الرابع بالمغرب

تيل كيل عربي

افتتحت شركة تصنيع معدات السيارات اليابانية "YAZAKI"، مصنعها الرابع بالمغرب والثاني على مستوى المدينة القنيطرة، بحيث يصل إجمالي الاستثمار بهذا المصنع، الذي يوظف حوالي 3300 عامل، نحو 333 مليون درهم، حسب بلاغ صادر عن وزارة الصناعة والتجارة.

وترأس رياض مزور، وزيرة الصناعة والتجارة المغربي حفل تدشين تدشين المصنع الذي يعد واحدا من أهم المصنعين والموردين العالميين للمعدات الكهربائية والإلكترونية في صناعة السيارات.

ويندرج تواجد "YAKAZI" بالمنطقة الحرة بالقنيطرة في إطار استراتيجية عالمية للمجموعة تهدف إلى تحقيق الحفاظ على مكانتها الرائدة
في السوق العالمية.

فيما يرجع قرار إنشاء المصنع الثاني بالقنيطرة بالأساس لتوفر الجهة على قوة عاملة ذات مهارات عالية، وللبنية التحتية المثالية لشبكة نقل متعددة المستويات، بالإضافة إلى المشروع المستقبلي لميناء القنيطرة الأطلسي، وكذا قربها من المؤسسات الجامعية وكليات إدارة الأعمال
والهندسة.

وتعد المجموعة اليوم واحدة من أكبر المشغلين في المغرب. حيث تشغل حاليا أكثر من 16 ألف شخص عبر ربوع المملكة. وانطلق نشاط الشركة اليابانية بالمغرب سنة 2000 بمصنع في طنجة، كما تملك المجموعة حاليا أربعة مصانع بالمغرب تقع بمدينة طنجة والقنيطرة ومكناس.