"الكاف" يكشف عن قرعة الكأس والعصبة.. الوداد معفي من الدور التمهيدي والمغرب مرشح للمشاركة بـ5 أندية

صفاء بنعوشي

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، اليوم الجمعة، عن نتائج قرعة مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وكأس الكنفدرالية، مع السماح للمغرب بتمثيلية 5 أندية، في حال توج الرجاء الرياضي بطلاً لكأس "الكاف" في نسخته الأخيرة المقرر إقامتها بعد أسبوعين تقريباً.

وأوضح "الكاف" في بلاغ له، أن الوداد الرياضي سيكون معفياً من الأدوار التمهيدية، بحيث ستكون مباراته الأولى أمام الفائز من مواجهة كوروكي من التوغو وغاراف دكار السنغالي، في حين أن ثان ممثل للمغرب في عصبة الأبطال الإفريقية، إتحاد طنجة، سيلاقي بطل دوري التشاد، إلكترو.

أما عن كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، فالنسور الخضر سيعفون بدورهم أيضا من الأدوار التمهيدية في حال تتويجه باللقب القاري على حساب فيتا كلوب، ليواجها المتأهل من لقاء مبيري الغابوني، وسيلفر سترابكز المالاوي، على أن يقام الذهاب في 16 دجنبر المقبل بالمغرب، والإياب إما بالغابون أو مالاوي، في 23 من الشهر ذاته.

حسنية أكادير، ثالث ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية بالموسم الرياضي المنصرم، تأكدت مشاركته رسمياً بعد أن أثير جدل واسع حول أحقيته بالمشاركة أو منح مقعده للرجاء، إن توج بكأس "الكاف".

الفريق السوسي سيخوض مباراته التمهيدية الأولى بالبطولة أمام الحرس الوطني من النيجر، أما المتوج بكأس العرش ( نهضة بركان أو وداد فاس)، سيخوض قمة قوية أمام الفائز من مباراة شبيبة الساورة الجزائري، و غانغدا من الكوت ديفوار.

تجدر الإشارة، إلى أن السنة الماضية سجلت تتويج الفريق الأحمر بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري، في حين تتجه الأنظار هذه السنة إلى الغريم الرجاء الرياضي الذي سيواجه فيتا كلوب بحثاً عن تتويج ينضاف لخزائن الكرة المغربية بالمسابقات القارية البارزة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...