الكعبي يخوض تجربته الأولى رفقة فريق صيني

صفاء بنعوشي

دشن الدولي المغربي أيوب الكعبي، عشية اليوم السبت، مشاركته الأولى مع هيبي فورتشن الصيني، في المباراة التي تندرج لحساب الجولة14 من دوري "السوبر" الصيني.

لاعب نهضة بركان السابق، شارك أساسيا بالمباراة التي جمعت فريقه بكوانزهو، وقدم تمريرة حاسمة كانت وراء الهدف الأول للمجموعة، حيث تمكن هيبي فورتشن من تقليص الفريق بعدها، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي (2-2).

ويدخل أيوب الكعبي ضمن المنظومة الأساسية لفريقه الجديد، حيث حرص الطاقم التقني على مشاركته الأساسية بالرغم من أن صفقة انتقاله قد تأخرت لفورتشن، بسبب استفادة لاعب المنتخب الوطني المغربي من عطلة إضافية، بعد إسدال الستار على مشاركة الأسود بالنسخة21 لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وأعلن نهضة بركان في 11يوليوز الجاري، أن قيمة صفقة الكعبي بلغت 6 ملايين أورو، كأغلى صفقة في تاريخ البطولة الوطنية لحدود الساعة، مع استفادة النادي من 30 في المائة في حال انتقال الكعبي إلى فريق آخر.

وسيستفيد الراسينغ البيضاوي بدوره من صفقة انتقال الدولي المغربي إلى الصين بأول تجربة احترافية من نسبة مهمة، باعتباره النادي المكون والذي لعب له الهداف قبل حط الرحال بالصين.

وتمكن أيوب الكعبي من كتابة اسمه بحروف من ذهب خلال بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، والتي أقيمت في المغرب شهر يناير الماضي، ليتوج هدافاً تاريخيا للمسابقة، ويضمن مكانته بالقائمة الرسمية للمنتخب الأول.

تجدر الإشارة، إلى أن الكعبي كان محط اهتمام عدد من الأندية الأوروبية وأخرى عربية، قبل أن يختار مسؤولي بركان العرض الصيني باعتباره الأفضل مالياً.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...