الكوليرا في الحزائر.. وفاة شخصين و46 حالة مؤكدة للإصابة

المختار عماري

أشارت وزارة الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات  الجزائرية،  اليوم السبت 25 غشت2018،  الى انه الى غاية تاريخ 24 غست2018، تم تسجيل 46 حالة كوليرا مؤكدة ضمن 139 حالة أدخلت المستشفى منذ 7 غشت.

وضمن الحالات المؤكدة، أوضح نفس المصدر في بيان أن 3 حالات تم تسجيلها في البويرة و25 حالة في البليدة و 18 حالة في تيبازة و 22 حالة في الجزائر العاصمة و حالة واحدة في المدية و حالة واحدة في عيد الدفلى.

و أعلنت الوزارة في نفس السياق عن تسجيل وفاة شخصين في ولاية البليدة مؤكدة انه يتم التكفل بكافة المرضى على مستوى المؤسسة الاستشفائية للقطار و المؤسسة الاستشفائية العمومية لبوفاريك.

و أضافت انه تم السماح بخروج 39 مريضا من المستشفى بينما الحالات المتبقية المتواجدة بالمستشفيات "تتطور نحو الاحسن". و كان مدير الوقاية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات, الدكتور جمال فورار, قد أعلن يوم الخميس الماضي خلال ندوة صحفية بالجزائر العاصمة, أن الإصابات بوباء الكوليرا التي تم تسجيلها بولايات الجزائر العاصمة, البليدة, تيبازة والبويرة هي حالات "معزولة منحصرة في عائلات", مؤكدا أن الوضع "متحكم فيه".

و من جهته, أكد المدير العام لمعهد باستور, الدكتور زبير حراث, أن التحاليل البكتيرية التي أجراها المعهد على عينات المصابين أثبتت أن وباء الكوليرا انتقل بسبب غياب شروط النظافة في بعض المواد المستهلكة، مستبعدا أن يكون الأمر له علاقة بالمياه

مواضيع ذات صلة

loading...