الليغا تبرمج مباريات من الدوري الإسباني في الولايات المتحدة

صفاء بنعوشي
كشفت صحيفة "ماركا"، اليوم الخميس معطيات جديدة بخصوص الاتفاق الذي عقدته رابطة الدوري الإسباني الممتاز "الليغا" وشركة إعلامية عملاقة، لبرمجة عدد من المباريات المحلية في أمريكا، انطلاقا من الموسم الرياضي 2019/2018.
وأضاف المصدر ذاته، بأن التعاون بين الطرفين سيكون مرتكزاً بداية على تحويل وجهة أبرز مباريات الدوري الإسباني إلى الملاعب الأمريكية وكندا، كما سيشمل مجالات أخرى مرتبطة بكرة القدم، كالتسويق الرياضي وتبادل الخبرات. صحيفة "ماركا" أكدت بأن الشركة الأمريكية "Relevent" ستكون الممثل الحصري لـ"الليغا" في المنطقة، كما ستفتح المجال لتوسيع القاعدة الجماهيرية ببلدين مقبلان على استضافة نهائيات كأس العالم "يونايتد 2026".
وأوضحت المصادر ذاتها، بأن العقد المبرم بين الطرفين سيمتد لـ 15 سنة، على أن تكون أول مباراة رسمية لحساب الدوري الإسباني الممتاز في أمريكا بين العملاقين ريال مدريد وبرشلونة.
خافيير تيبا، رئيس الإتحاد الإسباني للعبة، أكد في تصريحات للصحفية بعد إعلان التحالف مع الشركة الأمريكية العملاقة، أن الاتفاق الجديد سيعطي دفعة كبيرة لشعبية الكرة الإسبانية لتشمل جميع بقاع العالم، كما سيفتح أفاقا جديدا لموارد مالية إضافية للاتحاد ورابطة "الليغا"، ستمكنها من الاستثمار في المجال الرياضي، تتعلق بتطوير المنشات الرياضية في البلد.
تجدر الإشارة، إلى أن الاتحاد الإسباني للعبة، انفتح بالفترة الأخيرة على إجراء أهم مبارياته خارج أوروبا، بعد برمجة "السوبر" نهاية الأسبوع الماضي في ملعب طنجة الكبير، بين الثنائي برشلونة وإشبيلية، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم المسابقة بعيدا عن الملاعب الإسبانية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...