المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يطلب مقترحات المواطنين حول استراتيجية العقار

و.م.ع / تيلكيل

أعلن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق منصة لطلبات تقديم مساهمات ومشاركات المواطنين حول الاستراتيجية الوطنية للعقار، بعد الإحالة التي توصل بها من طرف رئيس الحكومة بهذا الشأن.

وأفاد بلاغ للمجلس، أن هذا الفضاء المخصص لتلقي مساهمات المواطنين والخبراء والمجتمع المدني بهدف توسيع قاعدة المشاركة والتفكير وإغناء التحليل واقتراح المداخل المناسبة في هذا الشأن، متاح على الموقع الالكتروني www.cese.ma.

وأوضح البلاغ أن الموقع تم إحداثه وتنشيطه من طرف المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، بدعم من وكالة "حساب تحدي الألفية- المغرب"، التي أوكلت لها الحكومة مهام مواكبتها في إعداد الدراسات وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية الجديدة للعقار، في إطار "الميثاق الثاني" المبرم بين الحكومة المغربية والوكالة الأمريكية لتحدي الألفية.

وأضاف المصدر ذاته أن مشروع الدراسة الذي أطلق عليه اسم "العقار في المغرب، عامل إنتاج استراتيجي ورافعة أساسية للتنمية الاقتصادية والإنصاف والعدالة الاجتماعية" سيمكن من تعزيز مقاربة المجلس بشأن ورش الإصلاح العقاري، وفق رؤية شمولية ومتجانسة تكفل إحداث تغيير نوعي في السياسة الوطنية المتبعة في هذا المجال، وذلك في إطار مقاربة مندمجة يضطلع فيها العقار بدور رافعة للتنمية.

وأبرز المجلس أنه "بالنظر إلى أهمية هذا الموضوع وما له من تداعيات على فئة واسعة من المواطنين والفاعلين، يسعى المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي إلى تعزيز مقاربته، عبر توسيع قاعدة المشاركين واعتماد منهجية قوامها الديموقراطية التشاركية والنقاش العمومي"، مسجلا أنه يتعين إرسال المساهمات إلى البريد الالكتروني [email protected] قبل 31 يناير 2019.

مواضيع ذات صلة

loading...