المحافظة العقارية تتيح خدمات المسح الخرائطي عبر الأنترنيت

و.م.ع / تيلكيل

أعلنت الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية عن إطلاق "فضاء المسح العقاري والخرائطي " على الأنترنيت وذلك في إطار رقمنة خدماتها وضمن البرنامج الوطني والعالمي للحكومة الإلكترونية.

وأوضح بلاغ للوكالة أمس الخميس، أن إطلاق هذا الفضاء في الثاني من مارس الجاري، يمثل مرحلة جديدة لانفتاح الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية على شركائها المهنيين، مضيفا أنه تم تجهيز الفضاء بالأدوات والوسائل الفنية والتقنية، التي تستجيب لطلبات مختلف المهنيين، وخصوصا المساحون الطوبوغرافيون بالقطاع الخاص.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية التي تتوفر على تراث مهم من حيث البيانات العقارية والخرائطية، تعتبر أن توفير فضاء للخدمات عبر الإنترنت بمثابة خلق وكالة افتراضية بحد ذاتها.

وأكد أن هذا الفضاء سيسهل الوصول إلى المعطيات والبيانات العقارية و الخرائطية، ويساعد على نشرها من خلال البوابة المؤسساتية المعلوماتية الخدماتية الخاصة بالوكالة ، مشيرا إلى أن تبادل بيانات الوكالة أصبح متاحا اليوم من خلال وسائل متنوعة خاصة أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

وبالإضافة إلى الخدمات والمنتجات المختلفة التي يوفرها هذا الفضاء ، يضيف البلاغ ، وضعت الوكالة منصة تبادل عبر الإنترنت لتقديم ومتابعة الملفات التقنية التي أعدها المساحون الطوبوغرافيون في القطاع الخاص. وفي هذا الصدد ستتم معالجة ما يقرب من ألف ملف مسح طوبوغرافي يوميا في هذا الفضاء الرقمي.

وقد وقعت كل من الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري و الخرائطية والهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبغرافيين اتفاقية شراكة في جنبر 2017 تهدف إلى رقمنة خدمات الوكالة الوطنية لفائدة المهندسين وتقديمها بجودة عالية عبر الإنترنت.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...