المحكمة ترفض طلب دفاع بوعشرين باستدعاء لائحة شهود جديدة

توفيق بوعشرين مدير نشر "أخبار اليوم"
هيئة التحرير

رفضت غرفة الجنايات باستئنافية الدارالبيضاء، منذ قليل، اللائحة الثانية من الشهود التي تقدم بها دفاع توفيق بوعشرين مدير يومية "اخبار اليوم " في اولى جلسات محاكمته السرية، اليوم الاثنين، أبرزها حسن طارق عن حزب الاتحاد الاشتراكي.

ووافقت المحكمة فقط على أسماء الشهود الذين سبق اأن وافقت على استدعائهم والذين حضروا اليوم إلى جلسة المحاكمة ويتعلق الامر بمراد معبير، تقني ب"اخبار اليوم" والمهدي الايوبي إداري بالجريدة نفسها، فضلا عن عدد من الصحافيين ابرزهم المحجوب فريات واحمد المدياني اللذين حضرا اليوم.

وكان دفاع بوعشرين تقدم بلائحتين للشهود وطالب باستدعائهم إذ ضمت اللائحة الاولى كلا من: عثمان تودة مصور صحفي، وفهد مروان، مصور صحفي، والمهدي الايوبي، وهشام الزيتوني، والشعراوي محمد، وسفون محمد.

وضمت اللائحة الثانية كلا من حسن طارق استاذ جامعي والكاتب العام الاسبق للشبيبة الاتحادية "الذي طلب بوعشرين شخصيا استدعاءه"، فضلا عن اثنين من ضباط الشرطة "سعيد الرياحي وهشام جليلات" احدهما من تكلف بتفريغ أشرطة الفيديو الجنسية،
وأحمد نجيم عن موقع كود، ومدير  اتصالات المغرب، ومصطفى حيران، عن موقع "أخبركم"، وميرة بديعة عاملة نظافة بجريدة "أخبار اليوم".

وقررت المحكمة ضم باقي الطلبات إلى جوهر القضية، واستئناف مناقشة الملف ومواصلة النظر في الجلسة.

وحضرت إلى جلسة اليوم من المطالبات بالحق المدني كل من وداد ملحاف وسارة المرس ونعيمة لحروري وخلود جابري وأسماء الحلاوي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى