المدير الرياضي لـ"لانس": بنشرقي قادر على التكيف.. وكنا سباقين لتقديم عرض للوداد

صفاء بنعوشي

أكد إيريك روي، المدير الرياضي لنادي "لانس" الفرنسي، بأن صفقة المغربي أشرف بنشرقي ستكون إضافة هامة للمجموعة، خصوصا وأن اللاعب عبر عن رغبته في الانخراط بالمشروع الذي يقوده الفريق خلال الموسم الرياضي الجديد.

وأوضح روي في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الفرنسي، بعد حسم صفقة الودادي السابق: "تابعنا بنشرقي خلال مشواره بدوري أبطال إفريقيا وكنا السباقين لتقديم عرض لانتدابه خلال ميركاتو الشتاء للموسم الماضي، لكن لم نستطع منافسة الهلال السعودي الذي قدم عرضاً ضخما للاستفادة من خدماته".

إيريك روي شدد على أنه تابع اللاعب حتى بعد انتقاله إلى "الهلال" السعودي، لمعرفة مدى تطوره رفقة المجموعة، قبل أن يكون للمسؤولين الفرنسيين لقاء مع رئيس النادي سامي الجابر،  ليسهل الأخير مهمة انتقال بنشرقي بعقد إعارة لموسم رياضي واحد إلى "لانس"، وخوض أول تجربة بأوروبا.

أما عن مؤهلات اللاعب المغربي، فقد علق المدير الرياضي قائلا: "إن تحدثت عن خصائص بنشرقي التقنية فهي عديدة، يمكن القول أنه أفضل لاعب يمكن أن يحمل القميص رقم 9 داخل أي مجموعة".

وأشار المتحدث ذاته إلى إرادة بنشرقي في فتح صفحة جديدة بأوروبا وتمسكه بـ"لانس"، سيسهلان مهمة تكيفه مع الأجواء في أوروبا، إضافة إلى أن موهبته الكروية تتحدث عنه.

وكان النادي السعودي قد قرر التخلي عن خدمات بنشرقي خلال "الميركاتو" الصيفي الجاري، لفسح المجال أمام محترف أجنبي جديد لالتحاق باللائحة النهائية الخاصة بالموسم الرياضية 2019-2018.

هذا، وتمكن بنشرقي من اقتناص مكانة بلائحة هيرفي رونار الخاصة بمباراة الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019، والتي ستجرى في الثامن من شتنبر الجاري أمام مالاوي، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وبالرغم من شبح" العطالة" الذي لاحق الموهبة المغربية بالفترة الأخيرة بسبب اختيارات النادي السعودي، إلا أن الناخب الوطني قرر إعادة أشرف بنشرقي، الذي كان آخر ظهور له في مباراة "الكوت ديفوار" الفاصلة.

أخبار أخرى