المغربي بوفال يتفوق على صلاح ويتوج بجائزة أفضل هداف بـ"البريميرليغ"

صفاء بنعوشي

توج الدولي المغربي سفيان بوفال، المحترف بصفوف ساوثهامبتون، اليوم السبت، بجائزة أفضل هدف في الدوري الإنجليزي لموسم 2018-2017، والتي تقدمها سنويا شبكة "بي بي سي".

وحسب الحساب الرسمي للمسابقة، فإن هدف بوفال في شباك وست بروميتش في أكتوبر المنصرم، هو الأفضل هذا الموسم، متفوقا بذلك على أبرز نجوم "البريمير ليغ"، على رأسهم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول.

ونافس بوفال سبعة نجوم، أولهم صلاح كما سلف الذكر، إضافة إلى وواين روني، وجيمي فاردي، لاعب ليستر سيتي، وشارلي دانيلز من صفوف بورنموث، وفيكتور مانياما، متوسط ميدان توتنهام، وبيدرو اوبيانغ، من ويست هام.

وسيتسلم لاعب الأسود الجاهزة خلال الحفل السنوي الذي تقيمه الشبكة، والتي ستكشف لاحقا عن تاريخ إقامته، بحضور وجوه رياضية وإعلامية طبعت الموسم الرياضي.

تجدر الإشارة، إلى أن هيرفي رونار، استبعد سفيان بوفال من القائمة النهائية المستدعاة لخوض غمار مونديال روسيا 2018، والتي تضم 26 إسما من بينهم 3 احتياطيين، على الرغم من حضور اللاعب خلال التجمع الأخير للأسود  وأيضا مشاركته بمجموعة من مباريات التصفيات الإفريقية.

وأعاد استبعاد بوفال الجدل مجددا حول المعايير التي يضعها الناخب الوطني في اختيار لائحته، خصوصا وأن مجموعة من اللاعبين تم إلحاقهم بشكل مفاجئ بالمجموعة،أبرزهم مهدي كارسيلا، من صفوف ستاندار دولييج، والذي غاب عن الواجهة بالفترة الأخيرة، لكنه سجل عودة قوية عبر البطولة الكروية الأقوى بالعالم.

مواضيع ذات صلة

loading...