المغربي حكيمي يجاور ميسي بالتشكيلة المثالية لـ "الليغا"

صفاء بنعوشي

تمكن الدولي المغربي أشرف الحكيمي، لاعب ريال مدريد، من اقتناص مكانة ضمن التشكيلة المثالية للأسبوع 35 من الدوري الإسباني الممتاز، رفقة أبرز النجوم.

الحكيمي الذي شارك أساسيا في مباراة ليغانيس الأخيرة، قدم مباراة كبيرة حسب مدربه زين الدين زيدان، بعد أن اختار الأخير الاعتماد على عدد من البدلاء، لإراحة القائمة التي ستخوض، مساء اليوم الثلاثاء، إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام بايرن ميونخ.

وحصل لاعب الأسود على تنقيط 7,1 في المباراة السالفة الذكر، حسب "هوسكورد"، الموقع العالمي المتخصص في إحصائيات وتنقيط اللاعبين.

وجاور أشرف الحكيمي في التشكيلة المثالية لـ "الليغا"، الثنائي الهجومي لبرشلونة، ليونيل ميسي، ولويس سواريز، إضافة إلى خوسي لويس غايا، نجم فالنسيا، وقائد ريال بيتيس فابيان رويز، و ستيفان سافيتش، من صفوف أتلتيكو مدريد.

ويعد أشرف الحكيمي من بين المواهب الشابة التي دافع عنها الفرنسي زيدان بترسانته الأساسية، بعد أن كان قريبا من مغادرة أسوار "البيرنابيو" بالميركاتو الصيفي الماضي، لكن مواظبته بالتداريب والامتثال لتوجيهات الطاقم الفني لريال مدريد خلال جولة الفريق الأمريكية، دفعت المدرب إلى الاحتفاظ به، بالقائمة النهائية للموسم الرياضي 2018-2017.

وسجل ابن "كاستيا" الملكي، حضوره في جميع مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لـ "مونديال روسيا 2018"، الخاصة بالمنتخب الوطني المغربي، بعد أن منحه هيرفي رونار الرسمية في مباريات حاسمة، آخرها مباراة الكوت ديفوار، بملعب فيليكس هوفويت بوانيي.

ويعد اللاعب ضمن أبرز المرشحين  للمشاركة بالمونديال، وضمان مكانة بالقائمة المقلصة لـ23 لاعباً مغربيا، اللذين  سيخوضون غمار الكأس الذهبية انطلاقا من 14 يونيو المقبل، بعد أن وضعت القرعة رفاق فجر بمجوعة تضم كلا من إسبانيا، وإيران، ثم المنتخب البرتغالي.

 

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة