المغربي زكرياء لبيض يعوض زياش بأياكس أمستردام

صفاء بنعوشي

توصل فريق أياكس أمستردام الهولندي، اليوم الاثنين، إلى اتفاق مع الدولي المغربي زكرياء لبيض لتعزيز صفوفه بعقد يمتد لأربعة مواسم، أي إلى غاية صيف 2022، قادما من فريق أوتريخت.

وتم تقديم صفقة لبيض لجماهير أياكس عبر الموقع الرسمي للنادي، في انتظار عقد ندوة صحفية خلال الساعات المقبلة، للحديث عن تفاصيل الصفقة، خصوصا وأن المفاوضات بين الطرفين لم تأخذ وقتا طويلا.

وتألق لبيض بشكل لافت مع أوتريخت، حيث اختير في مناسبات عديدة كأفضل لاعب في المباراة، منهيا بذلك موسمه على إيقاع حصيلة 12 هدفاً. وتمكن زكرياء لبيض من كسب ثقة الناخب الوطني هيرفي رونار، خلال التجمع الإعدادي الأخير الذي عرف برمجة مبارتين وديتين، أمام  كل من المنتخب الصيربي بتورينو، ومنتخب أوزبكستان بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وسيكون متوسط الميدان المغربي، الأقرب لتعويض  زميله حكيم زياش داخل كثيبة أياكس أمستردام، بعد أن أعلن الأخير نهاية مشواره مع المجموعة، دون الكشف عن هوية الدوري الذي سيحط به الرحال، بداية من الموسم الرياضي المقبل.

وكانت الضغوط الجماهيرية وراء قرار حكيم زياش في تغيير الأجواء، بعد أن لاحقته الانتقادات بسبب اختياره الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي تارة، وبسبب عدم ملاءمة أسلوب لعبه للدوري تارة أخرى.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى