لأول مرة.. المغرب يقتحم عالم المنافسة الإلكترونية دوليا

هيئة التحرير

استطاع المغرب أن يتأهل لأول مرة، لأكبر معرض للمنتوجات الإلكترونية في ولاية لاس فيغاس الأمريكية، حيث سيشارك بتسعة ابتكارات من أصل 75 مشروعا علميا.

تأهل المغرب لأول مرة كمشارك رسمي في أكبر معرض دولي للإلكترونيك والمنتوجات الإلكترونية الذي سيقام في لاس فيغاس الأمريكية ابتداء من يوم 7 يناير الجاري، وذلك بعد قطعه عدة أشواط  في عملية الانتقاء، حيث سيشارك المغرب بتسعة مشاريع وابتكارات تكنولوجبة، تم اختيارها من أصل 75 مشروعا تكنولوجيا، حسب بلاغ للمشاركين وصل "تيل كيل عربي" نسخة منه.

ويعد هذا المعرض الدولي للإلكترونيك والمنتوجات الإلكترونية، أكبر معرض لإلكترونيات الاستهلاكية في العالم، والذي يعقد سنوياً في لاس فيغاس، بمشاركة أكثر من 5000 عارض و 900 شركة ناشئة وما يقرب 300.000 مشارك من 158 دولة. كما يشكل المعرض فضاء دوليا يقدم فيه كبار المصنعين الدوليين في قطاع الإلكترونيات والتكنولوجيا الجديدة أحدث المنتجات.

وتتماشى هذه المشاركة المغربية، حسب البلاغ ذاته، مع الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالقطاعات الصناعية ذات الإمكانات التصديرية العالية مثل الإلكترونيات والطيران والطاقة والنقل واللوجيستسك، والتي تتم بدعم من تجمع الصناعات المغربية للطيران والفضاء GIMAZ و التجمع المغربي للصناعة الإلكترونية والميكانيكية والميكاترونيكCE3M ، وبدعم من وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الرباط، إضافة للفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة FENELEC.

أخبار أخرى