المغرب يوجه تحذيرا شديدا للبوليساريو.. وزير الداخلية يقول : لن نسمح بتغيير المعطيات على الأرض بأي وجه كان

الشرقي الحرش

وقال وزير الداخلية خلال عقد اجتماع مشترك بين لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج بمجلس النواب ولجنة الخارجية والحدود والدفاع الوطني والمناطق المغربية المحتلة بمجلس المستشارين، اليوم الأحد، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، لتدارس آخر مستجدات قضية الوحدة الترابية"إن المغرب لن يسمح بتغيير المعطيات على الأرض في الصحراء بأي وجه كان"، بحسب ما نقل مصدر برلماني حضر الاجتماع لموقع "تيل كيل عربي".

المصدر ذاته، أوضح أن جميع البرلمانيين أجمعوا في الاجتماع على الرفض المطلق لمحاولة البوليساريو تغيير المعطيات على الارض في المناطق العازلة من خلال تشييد خيام بالقرب من بلدة المحبس، وكذا نقل نقل مقرات عدد من مؤسساتها لما تسميه بالمناطق المحررة من قبيل نقل مقر وزارة الدفاع لبئر لحلو، ومجلس الشعب لتفاريتي في محاولة لفرض أمر واقع على الأرض.

وكانت عناصر تابعة لجبهة البوليساريو قد قامت باقتحام المنطقة العازلة وتشييد خيام بالقرب من بلدة المحبس، قبيل صدور التقرير السنوي للأمين العام للأمم المتحدة حول الصحراء. إلى ذلك، يرتقب ان يعقد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني اجتماعا مع زعماء الأحزاب السياسية اليوم الأحد لاطلاعهم على آخر مستجدات قضية الوحدة الترابية.

 اقرأ أيضا: استفزازات البوليساريو

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...