المقاطعة.. "سنطرال دانون" ترد على اتهامها بتسويق منتجات فاقدة للجودة

قررت الشركة إنشاء صفحة على فيسبوك للرد على التشكيك في سلامة منتجاتها
تيل كيل عربي

بعد طرحها لعرض "زين بلادي"، الذي يوفر ثمن اللتر الواحد من الحليب بـ6 دراهم عوض سبعة، "شكك" عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في "سلامة المنتجات التي تسوقها شركة سنطرال دانون صحياً"، واعتبروا أن "الحليب الذي يباع في عرض التخفيض ينتج من الكميات المتراكمة خلال حملة المقاطعة"، هذا التشكيك خرجت الشركة للرد عليه وتكذيبه، ودعت المستهلكين للاتصال بها وطرح أي تساؤل حول سلامة منتجاتها.

وقال بلاغ لشركة "سنطرال دانون"، اليوم الأربعاء توصل "تيل كيل عربي" بنسخة منه، إنه "منذ إطلاق عرض "زين بلادي"، بمناسبة شهر رمضان المبارك، جرى نشر أخبار زائفة على شبكة الإنترنت، خاصة على فيسبوك. وتمس هذه الأخبار الخاطئة جودة منتجات سنطرال دانون، ويمكن أن تؤثر على ثقة المستهلك في منتجات الشركة".

ووصفت الشركة ما نشر حول منتجاتها بـ"الشائعات والمعلومات الخاطئة عن جودة منتجاتها وترغب في طمأنة المستهلكين".

وأوضحت الشركة أن حليبها، "يخضع شأنه شأن جميع منتجاتها، للرصد والمراقبة عن كتب خلال عملية الإنتاج. كما يخضع تصنيعه لأقصى درجات احترام معايير السلامة الغذائية الدولية. ويتم أيضا رصد الإنتاج ومراقبته من قبل السلطة المرجعية، متمثلة في المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية".

وذكر بلاغ الشركة أن مصانع "سنطرال دانون" الخمسية في المغرب، "حاصلة على الشهادة الدولية للسلامة الصحية للمنتجات، بالإضافة إلى شهادات أخرى مثل إيزو 9001.  FSSC22000. وتتوفر سنطرال دانون أيضا على شهادات التقدير HACCP (السلامة الصحية للمنتجات الغذائية) عن كل منتج مرجعي"، يضيف البلاغ ذاته.

وتابعت الشركة أن "عمليات مراقبة الجودة بشكل منهجي على مستوى المختبرات الداخلية لمصانع الشركة وأيضا على مستوى المختبرات الخارجية المعتمدة. بالإضافة إلى الشهادات التي تتوافق مع اللوائح الوطنية، تلتزم الشركة أيضًا بمعايير مجموعة دانون الدولية للصحة والسلامة الغذائية".

وذكرت "سنطرال دانون"، أن "مصانعها تخضع لمراجعات غير مبرمجة من طرف مجموعة (دانون)، تنجز من قبل طرف ثالث مستقل ويتم دائما تجديد شهادات الجودة على المستوى الوطني وعلى المستوى الدولي للمجموعة، وتضمن هذه الإجراءات الصارمة في مجملها طرح منتجات ذات أعلى معايير سلامة الأغذية في السوق".

وختمت الشركة بلاغها بمناشدة "مستخدمي الإنترنت يعدم مشاركة المعلومات المشبوهة دون التحقق من صحتها أولا". وللرد على كل هذا، قررت الشركة إنشاء صفحة على "فيسبوك"  لتقديم إجابات للمستهلكين.

كما ذكرت بأن "خدمة المستهلك رهن الإشارة للإجابة عن أي أسئلة حول منتجات سنطرال دانون 24 ساعة على 24 عبر الرقم المجاني 0800092020 ، بالإضافة إلى خط مخصص لوسائل الإعلام 0661932573".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...