المكفوفون يحاصرون العثماني

الشرقي الحرش

استغل عدد من المكفوفين وضعاف البصر حضور رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني مساء اليوم الخميس ضيفا على طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال من أجل بسط مطالبهم أمامه.

وعند نهاية كلمة سعد الدين العثماني أمام طلبة المعهد العالي للإعلام والاتصال، طالب عدد من المكفوفين بمنحهم وقتا كافيا لطرح أسئلتهم على رئيس الحكومة، وبسط مطالبهم.

ومنحت مسيرة اللقاء أحد المكفوفين الكلمة من أجل طرح سؤال على رئيس الحكومة، إلا أن مطالبهم بمزيد من المداخلات تسببت في حالة من الفوضى داخل المدرج الذي احتضن اللقاء، مما جعل العثماني يغادره دون الاستماع لباقي الاسئلة والمداخلات.

وحاول عدد من المكفوفين اعتراض طريق رئيس الحكومة، واجباره على الاستماع إليهم، إلا أن مطالبهم قوبلت بالرفض، داعيا إياهم إلى طرح مشاكلهم على بسيمة الحقاوي، التي تشرف على الوزارة الوصية.

المكفوفون يحاصرون العثماني
المكفوفون يحاصرون العثماني
المكفوفون يحاصرون العثماني

وعاين موقع "تيل كيل عربي" أحد المكفوفين وهو يردد أمام رئيس الحكومة "حرام عليكم حنا مكفوفين سبع سنين هادي وحنا مكرفسين لقاو لينا حل"، داعيا إياه إلى الوقوف والاستماع إليهم، إلا أن رئيس الحكومة رد عليه بالقول:"إن الاستماع وحل المشاكل لا يكون بالفوضى"، ناصحا إياه بطرح مشكلته على الوزارة الوصية.

في سياق متصل، أسفر الاجتماع الذي جمع الإثنين الماضي بين رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني ورؤساء فرق الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب على اتفاق يقضي بتفعيل تخصيص نسبة 7 في المائة من مجموع الوظائف العمومية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

في هذا الصدد، كشف نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، في اتصال سابق مع "تيل كيل عربي"، أن رئيس الحكومة أعلن استجابته لمطلب فرق الأغلبية والمعارضة القاضي بإدراج تعديل على مشروع قانون المالية ينص على تخصيص 7 في المائة من المناصب المالية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، معتبرا أن من شأن هذا الإجراء أن ينهي الأزمة التي يعانيها عدد من الأشخاص.

وبحسب مضيان، فإن رئيس الحكومة أعلن كذلك عزمه تنظيم مباراة خاصة لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة قبل نهاية دجنبر المقبل.

وأشار مضيان إلى أن 200 شخص في وضعية إعاقة سيتم توظيفهم من خلال المباراة الخاصة، فيما يرتقب توظيف الباقين عبر تفعيل نسبة 7 في المائة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...