الملك يأمر بالاستعداد للمنافسة على احتضان مونديال 2030 والحكومة تأسف لخذلان محور السعودية

الشرقي الحرش

قال مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة "إن هناك تعليمات ملكية سامية للاستعداد لتقديم ترشيح المغرب لاحتضان مونديال سنة 2030".

وشدد الخلفي، في ندوة صحفية عقب انعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس، على أن "المغرب مصمم وسيعمل على انجاز المشاريع التي أعلن عنها في ملف الترشيح لكأس العالم 2026".

واعتبر المسؤول الحكومي أن "المغرب خاض منافسة شرسة ضد الولايات المتحدة الأمريكية، التزم فيها بالقواعد الأخلاقية، وقدم ملفا تجاوز عددا من الشروط التي كان البعض يعتقد أن بلادنا غير قادرة على الوفاء بها"، مشيرا في هذا الصدد إلى مساندة أزيد من 40 بلد إفريقي للملف المغربي، وهو ما يعتبر رصيدا إيجابيا يجب استثماره.

وبخصوص الدول العربية التي لم تصوت للملف المغربي، قال الخلفي "إن الأمر بالنسبة لنا مؤسف، ولكننا سنواصل العمل، ونتوجه نحو المستقبل".

ودعا الخلفي إلى التوقف عند بلاغ الديوان الملكي بخصوص الاتصال الهاتفي الذي أجراه الملك محمد السادس مع أمير قطر، وشكره على مساندته للملف المغربي، معتبرا أن المغرب معبأ من أجل السير نحو المستقبل.

وكان المغرب قد خسر منافسة احتضان نهائي كأس العالم لسنة 2026، بعدما حصل على 65 صوتا مقابل 134 صوتا لملف أمريكا الشمالية، المكونة من ثلاث دول هي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...