المنتخب الإسباني في ورطة قبل المونديال.."الفيفا" يتوعد بعقوبات

يواجه المنتخب الإسباني أسود الأطلس في المباراة الأخيرة من المجموعة الثانية
تيل كيل عربي

اجتمعت فاطمة سامورا، الأمينة العالمة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مساء أمس الاثنين، بدوفيغو وزير الرياضية الإسباني، وخوسي رامون ليتي، رئيس المجلس الأعلي للرياضة، إضافة إلى رئيس اتحاد الكرة بالنيابة أنخيل لويس، لتدارس وتوضيح أزمة حكومة البلاد والاتحاد الإسباني للعبة.

وقرر "الفيفا" منح إسبانيا فرصة أخرى لإنهاء الأزمة، والتي قد تعصف بمشاركة منتخب "لاروخا"، خلال نهائيات كأس العالم روسيا 2018، التي ستنطلق فعالياتها ابتداءً من شهر يونيو المقبل.

وأضح بلاغ للاتحاد الدولي، أن الاجتماع مر في أجواء جيدة، واتفق الطرفين على توضيح وضع الاتحاد الإسباني للعبة، بأسرع وقت، تفاديا لأي عقوبات في حق المنتخب، المشرف على خوض المونديال، في المجموعة التي ضمت كلاً من المغرب وإيران ومنتخب البرتغال.

للإشارة، فقد سبق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، مراسلة جميع المسؤولين عن الرياضة من وزارة التربية والثقافة والرياضة، وكتابة الدولة المكلفة بالرياضة، من أجل تدارك مسألة مشاركة المنتخب الاسباني في المونديال،  بعد أن رصد "فيفا" تجاوزا للقوانين، عبر تدخل رئاسة الحكومة الإسبانية من خلال مجلسها الأعلى للرياضة، في انتخابات الاتحاد الاسباني لكرة القدم، والذي يرأسه بالنيابة في الوقت الحالي انخيل لويس لاريا، بعد رحيل الرئيس السابق أنخيل ماريا فيلار بتهمة الفساد.

مواضيع ذات صلة

loading...