المنتخب الكرواتي يقلب الطاولة على إنجلترا ويعبر لنهائي مونديال روسيا

صفاء بنعوشي

حجز المنتخب الكرواتي رسميا بطاقة العبور إلى نهائي المونديال، مساء اليوم الأربعاء، بعد فوزه أمام إنجلترا بحصة هدفين مقابل واحد، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "لوزنيكي"، برسم دور النصف لكأس العالم روسيا 2018.

المنتخب الإنجليزي كان سباقاً للتسجيل عن طريق اللاعب كيران تريبير، في حدود الدقيقة الخامسة من عمر المواجهة.

في المقابل، تمكنت كرواتيا من تسجيل هدف التعادل الذي عبر بالمباراة إلى الأشواط الإضافية في  الدقيقة 68، عن طريق اللاعب إيفان بيريسيتش، قبل أن يضيف اللاعب ماريو ماندجوكيتش ثاني الأهداف في حدود الدقيقة 109.

وسيكون الكرواتيون في مواجهة فرنسا في نهائي الأحلام، الأحد المقبل، مؤكدين بذلك المشوار المتميز للثنائي الأوروبي منذ دور المجموعات.

وتعد هذه المرة الثالثة توالياً التي  يخوض فيها رفاق مودريتش الأشواط الإضافية، بعد المباراتين السابقتين أمام الدانمارك ثم روسيا، البلد المستضيف للدورة 21 للبطولة الكروية.

وبعد مباراة اليوم، فقد عادل المنتخب الكرواتي الرقم الذي حافظ عليه إنجلترا منذ نسخة 1990 للبطولة الكروية، التي أجريت في إيطاليا، وفاز بكأسها المنتخب الألماني آنذاك.

هذا ولم يسبق للمنتخب الكرواتي أن وصل إلى المباراة النهائية لكأس العالم؛ إذ يعد أفضل إنجاز في تاريخه العبور إلى المركز الثالث خلال مونديال فرنسا.

وسيواجه المنتخب البلجيكي، بعد غد الجمعة، نظيره الإنجليزي في مباراة تحديد المركز الثالث، والتي ستقام بملعب "كريستوفسكي" في مدينة سان بيطرسبرغ.

مواضيع ذات صلة

loading...