المنتخب المصري يسقط في أول اختبار بمونديال روسيا 2018

شهدت المباراة تألق حارس مرمى المنتخب المصري الشناوي
صفاء بنعوشي

انهزم المنتخب الوطني المصري، ظهر اليوم الجمعة، أمام نظيره الأوروغواني بحصة هدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "إكاتيريتبيرغ أرينا"، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات كأس العالم روسيا 2018.

هدف الأوروغواي الوحيد، كان بأقدام اللاعب  خوسي ماريا خيمينيز (د90) من عمر المواجهة.

وبالرغم من الشوط الثاني القوي الذي قدمه رفاق النيني في أول ظهور بالمونديال، إلا أن مصر فشلت في الحفاظ على نقطة التعادل الثمينة، بسبب الهجمات الشرسة التي شنها رفاق لويس سواريز ضد مرمى محمد الشناوي.

وغاب محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، عن أولى مواجهات المونديال، بسبب تداعي الإصابة التي تعرض لها بنهائي دوري أبطال أوروبا، أمام ريال مدريد، على مستوى الكتف.

وكان الطاقم الطبي للمنتخب المصري، قد أكد صعوبة لحاق صلاح بالمباراة الأولى بكأس العالم، ومشاركته قد تكون لدقائق فقط تفاديا لتفاقم الإصابة، إلا أن المدرب فيكتور كوبر فضل الاحتفاظ بنجم "الفراعنة" في دكة البدلاء.

و غاب  صلاح عن جميع المباريات الإعدادية الأخيرة للمجموعة، وانتقل لمدينة فالنسيا الإسبانية بتنسيق مع الإتحاد المصري للعبة وفريقه ليفربول، لتلقي العلاجات الضرورية ومتابعة حالته الصحية من طرف فريق طبي مختص.

جدير ذكره أن قرعة دور مجموعات كأس العالم، قد أوقعت المنتخب الوطني المصري في مواجهات قوية أمام كل من روسيا، مستضيف النسخة 21 للبطولة الكروية، إضافة إلى السعودية والأوروغواي.

مواضيع ذات صلة

loading...