المنتخب المغربي بأقوى مجموعات بكأس العالم للمكفوفين

صفاء بنعوشي

أسفرت قرعة بطولة العالم لكرة القدم الخاصة بالمكفوفين وضعاف البصر نسخة 2018، عن مباريات "حارقة" بدور المجموعات،  وذلك بمشاركة أفضل 16 منتخبا في العالم، من بينهم المغرب.

القرعة التي أجريت، اليوم الاثنين، في مدريد وضعت ممثل الكرة الوطنية بأولى المجموعات رفقة إسبانيا، وصيف بطل النسخة الماضية للمسابقة، إضافة إلى المنتخبين التركي والتايلاندي.

أما بخصوص ثان مجموعات البطولة، فقد ضمت الرباعي الأرجنتين، وفرنسا، وإيران وكولومبيا، في حين وضعت القرعة كلا من الصين وروسيا والمكسيك وكوريا الجنوبية في المجموعة رقم 3.

وجمعت قرعة مونديال ضعاف البصر والمكفوفين، كلا من البرازيل وإنجلترا وكوستاريكا ومالي، برابع وآخر مجموعة.

وستجري بطولة كأس العالم في الفترة الممتدة ما بين 7 و 17 يونيو المقبل، في مدرسة القلب المقدس بمدريد، ولأول مرة بمشاركة 16 منتخبا بدلاً من ثمانية أو ثمانية عشر بالنسخ السابقة.

ويدير الاتحاد الرياضي الدولي للمكفوفين (IBSA).، البطولة الكروية بتعاون مع الاتحاد الأوروبي للعبة، ومنظمة الإتحاد الإسباني للرياضة الخاصة بالأشخاص المكفوفين.

وسلط أولريتش بفيسترر ، رئيس الاتحاد الدولي، الضوء على النمو المتسارع لكرة القدم للمكفوفين بعدد من الدول ، والتي بلغ عددها 85، حسب آخر الإحصائيات الخاصة باللعبة الشعبية.

وقال المتحدث ذاته على هامش قرعة البطولة" ""في السنوات الأخيرة، كرة القدم الخاص بالأشخاص المكفوفين أصبحت في كل بقاع العالم".

وتعتمد البطولة على لجنة فخرية برئاسة الملكة ليتيسيا ، التي ترأست أيضًا الأحداث التي تحتفل بالذكرى السنوية الثمانين لمنظمة الاتحاد الإسباني للرياضات الخاصة بالأشخاص المكفوفين.

مواضيع ذات صلة

loading...