المنتخب المغربي يتجاوز صيربيا وديا استعدادا لكأس العالم 2018

صفاء بنعوشي

نجح المنتخب الوطني المغربي، مساء اليوم الجمعة، من تجاوز نظيره الصيربي بحصة هدفين مقابل واحد، في المباراة الودية التي جمعت الطرفين على أرضية الملعب الأولمبي بتورينو، في إطار استعدادات البلدين للمشاركة بنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

أهداف الأسود كانت بأقدام كل من حكيم زياش، من نقطة الجزاء (د29)، وخالد بوطيب (د40).

في حين، تمكن اللاعب دوشان تاديتش، المحترف بساوثهامتون الإنجليزي، من تسجيل الهدف الوحيد للمنتخب الصيربي.

الناخب الوطني اختار إجراء البعض من التغييرات الطفيفة بتشكيلته الأساسية، بداية بإشراك مروان داكوستا أساسيا بدلا من غانم سايس، بغد غياب طويل عن عرين الأسود بسبب شرط التنافسية، ثم منح الفرصة للاعب عزيز بوحدوز في النصف ساعة الأخيرة من المقابلة، كبديل لمسجل ثان أهداف المنتخب بوطيب.

وحظي أيوب الكعبي، لاعب نهضة بركان، و الهداف التاريخي لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين "شان 2018"، بأقل من ثلاث دقائق، في أول ظهور مع أسود الأطلس.

وخلقت الجالية المغربية بإيطاليا والبلدان الأوروبية المجاورة، الحدث بمدرجات الملعب الأولمبي لتورينو، بحضورها الوازن، الذي قارب 15 ألف مناصرا، تنقلوا لدعم ومساندة الأسود في أول اختبار ودي، قبل المشاركة الخامسة للمغرب بنهائيات كأس العالم.

وسيعود رفاق العميد بنعطية خلال الساعات المقبلة إلى العاصمة الرباط، لاستئناف تداريبهم،غداً السبت، لثان مباراة ودية أمام أوزبكستان، والتي تقرر إجراؤها في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

مواجهة أوزبكستان ستكون فرصة ثانية لرونار، لإشراك البدلاء الذين غابوا عن لقاء اليوم، أبرزهم هداف بطولة الأهلي المصري، وليد أزارو، واللاعب الشاب أشرف حكيمي، من صفوف ريال مدريد الإسباني، وزكرياء لبيض، المحترف بأوتريخت الهولندي، الذي تمت دعوته لأول مرة للدفاع عن قميص بلده الأم.

جدير ذكره، أن قرعة "المونديال" وضعت المغرب في ثان أقوى المجموعات رفقة كل من المنتخب الإسباني بنجومه، والبرتغال، بطل النسخة الأخيرة لكأس أمم أوروبا "يورو2016"، ثم ممثل القارة الآسيوية إيران، أما صيربيا فتلاقي  كلا من البرازيل، وسويسرا، وكوستاريكا بالمجموعة الخامسة.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...