المنتخب المغربي ينهي استعداداته لمونديال روسيا بفوز أمام إستونيا

صفاء بنعوشي

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مساء اليوم السبت، وديا أمام إيستونيا بحصة ثلاثة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "دي كوك أرينا" بالعاصمة تالين، في إطار استعدادات الأسود لخوض نهائيات كأس العالم روسيا 2018.
أهداف الأسود كانت من توقيع اللاعب يونس بلهندة (د11)، وحكيم زياش من نقطة الجزاء (د38)، ويوسف النصيري (د73).
أما الهدف الوحيد لأصحاب الأرض، فكان بأقدام اللاعب اتس بورجي (د76).
المباراة الودية الأخيرة للنخبة الوطنية قبل السفر إلى روسيا، عرفت إجراء مجموعة من التغييرات الطفيفة على مستوى الترسانة البشرية الأساسية، إذ اختار المدرب هيرفي رونار الاعتماد على أيوب العكبي أساسيا بدلاً من خالد بوطيب الذي التحق بزملائه في الشوط الثاني.
في حين، لازم نبيل درار دكة البدلاء للمباراة الثالثة على التوالي بسبب الإصابة، في وقت شهدت المواجهة مشاركة كل من يوسف النصيري، المحترف بصفوف مالقا، إضافة لمجموعة من الأسماء الاحتياطية.
وانطلق تجمع المنتخب الوطني الإعدادي لكأس العالم من الرباط قبل أسبوعين، بعد أن برمج الطاقم التقني المشرف 3 حصص تدريبية بملحق ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط قبل شد الرحال إلى سويسرا، التي استضافت الشطر الثاني من البرنامج الإعدادي لكثيبة رونار، بمنتجع "غرانس مونتانا"، تخلله لقاءان وديان أمام المنتخب السلوفاكي والأوكراني،.
وكان ختام معسكر الأسود بمباراة إستونيا اليوم، يليه السفر خلال الساعات المقبلة إلى مدينة فورونيج الروسية، التي تستضيف البعثة الوطنية طيلة أيام المونديال.
وفرضت "الفيفا"، على جميع المشاركين بالبطولة الكروية، التواجد بالمراكز الرياضية التي تم تخصيصها لهم قبل خمسة أيام على الأقل، من انطلاق غمار الكأس الذهبية.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى