المنتخب المغربي يهزم أوزبكستان وديا بـ"تشكيلة البدلاء"

صفاء بنعوشي

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، وديا أمام أوزبكستان، بحصة هدفين دون رد، وذلك في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في إطار استعدادات المجموعة لخوض نهائيات كأس العالم روسيا 2018، شهر يونيو المقبل.

أهداف الأسود كانت من توقيع كل من أيوب الكعبي (د3)، لاعب نهضة بركان والهداف التاريخي لـ"الشان"، ومروان داكوستا (د42)، المحترف بالدوري التركي.

سجلت مباراة المنتخب الوطني وأوزبكستان، حضورا جماهيريا هاما بمدرجات "دونور"، إضافة إلى التحاق عائلات اللاعبين، بالمركب الرياضي بعد توصلهم بدعوة رسمية من طرف جامعة الكرة، لحضور اللقاء.

واستعان هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، بـ"تشكيلة البدلاء" تضم أبرز اللاعبين الذين لم تتح لهم الفرصة، في أول مباراة ودية أمام صيربيا، الجمعة الماضية، بالملعب الأولمبي لتورينو، كاللاعب الشاب أشرف حكيمي، وفيصل فجر، المحترف بصفوف خيتافي، وسفيان بوفال، إضافة إلى الأسماء التي التحقت بمعسكر الأسود قبل 24 ساعة فقط من مباراة اليوم.

وسيكون رفاق بنعطية أمام فرصة ثانية لخوض لقاءات إعدادية تحسبا لـ"لمونديال"، شهر ماي المقبل، خلال معسكر الرباط، وسويسرا، قبل أسابيع على انطلاق العرس الكروي العالمي.

جدير ذكره، أن قرعة "المونديال" وضعت المغرب في ثان أقوى المجموعات رفقة كل من المنتخب الإسباني بنجومه، والبرتغال، بطل النسخة الأخيرة لكأس أمم أوروبا "يورو2016"، ثم ممثل القارة الآسيوية إيران، أما صيربيا فتلاقي  كلا من البرازيل، وسويسرا، وكوستاريكا بالمجموعة الخامسة.

مواضيع ذات صلة