النيابة العامة تتابع أستاذ خريبكة في حالة اعتقال.. والمحاكمة يوم الخميس

الشرقي الحرش

 قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية اليوم الثلاثاء متابعة "ل أ" أستاذ مادة الرياضيات بإعدادية الإمام مالك بخريبكة في حالة اعتقال، بعد متابعته بتهم الضرب والجرح والقذف في حق إحدى التلميذات.

 وكشف عبد الصمد خشيع محامي المتهم في اتصال مع موقع "تيل كيل عربي" أن النيابة العامة حددت يوم الخميس 24 ماي موعدا لأولى جلسات المحاكمة، مشيرا إلى أن وكيل الملك رفض ملتمس الدفاع بتعميق البحث والاستماع للتلاميذ، الذين أكدوا أن التلميذة قامت باستفزاز الأستاذ ورميه بالطباشير لأكثر من مرة، قبل أن يقوم بضربها.

 هذا، وعلم موقع "تيل كيل عربي" أن الأستاذ اعترف بالأفعال المنسوبة إليه، لكنه أكد أن التلميذة قامت باستفزازه.

إلى ذلك، نظم العشرات من تلاميذ الأستاذ المذكور وقفة احتجاجية أمام المحكمة دعوا فيها إلى اطلاق سراحه، معتبرين أن زميلتهم معروفة بشغبها المتواصل، واستفزاز الأستاذ.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد قررت إيقاف الأستاذ احترازيا، وبعثت لجنة مركزية إلى مدينة خريبكة يترأسها، المفتش العام للوزارة من أجل الاستماع لمختلف الأطراف وترتيب المسؤوليات بناء على نتائج التحقيق.

 وكان ظهور أستاذ مادة الرياضيات بإعدادية الإمام مالك بخريبكة في شريط فيديو يعود إلى 16 ماي الجاري، وهو يقوم بتوجيه صفعات متتالية لإحدى تلميذاته قد أثار موجة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...