"الهاكا" تغرم "دوزيم" 3 ملايين درهم بسبب الإشهارات

رغم رفع الدعم الموجه إليها القناة الثانية تواجه شبح الإفلاس
تيل كيل عربي

قررت الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري، تغريم القناة الثانية "دوزيم" بمبلغ قدره 3 ملايين درهم، وذلك نتيجة تجاوز القناة للحد المسموح به للوصلات الإشهارية.

وفق قرار أصدرته الهيأة العليا للاتصال السمعي والبصري "الهاكا"، بالجريدة الرسمية (يوم 22 فبراير 2018)، فإنه تم تسجيل "مجموعة من التجاوزات المهمة والمتكررة بخصوص الخدمة التلفزية (القناة الثانية) للأسقف و الحدود المسموح بها لإدراج الإشهار حسب مقتضيات دفتر تحملات شركة “صورياد - دوزيم".

ويتعلق قرار الهيأة "بالحد الأقصى للمدة الزمنية الإجمالية للوصلات الإشهارية خلال ساعة مسترسلة والحد الأدنى للمدة الفاصلة بين وصلتين إشهاريتين، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 27 ماي و 24 يونيو 2017".

وتضيف الهاكا في قرارها أن القناة الثانية "بثت بين 2 و 11 يونيو 2017 وصلتين إشهاريتين فصلت بينهما مدة لم تتجاوز 50 ثانية، ووصلتين يوم 19 يونيو 2017 لم تتجاوز مدة الفصل بينهما 27 ثانية".

كما تضيف الهيأة المكلفة بمراقبة القطاع السمعي والبصري، أن دوزيم "تجاوزت المدة المحددة 45 مرة خلال شهري ماي ويونيو الماضيين"، منبهة أنها سبق أن أصدرت قرارات بحق الشركة "بشأن تجاوزات متعلقة بالإشهار خلال شهر رمضان سنوات 2013، 2014، 2015، 2016".

ونتيجة لذلك، قررت "الهاكا"، بحسب ما أوردته في الجريدة الرسمية، "تطبيق عقوبة مالية على الشركة قدرها ثلاث ملايين درهم، تؤدى داخل اجل 30 يوما من تاريخ تبيلغ هذا القرار".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...