الهمة يتصل بنبيل بن عبد الله.. PPS لم يحسم أمر البقاء في الحكومة

المستشار الملكي فؤاد علي الهمة وأمين عام التقدم والاشتراكية نبيل بن عبد الله - أرشيف
أحمد مدياني

كشف مصدر موثوق لـ"تيل كيل عربي"، أن المستشار الملكي فؤاد علي الهمة، اتصل بالأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بن عبد الله، قبل الاجتماع الأخير للمكتب السياسي لـPPS، الذي عقد بداية الأسبوع الجاري، وناقش الطرفان عدة قضايا من بينها، حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء، والتي كانت تشغل شرفات أفيلال منصب كاتبة الدولة فيها.

"تيل كيل عربي" اتصل صباح اليوم السبت بنبيل بن عبد الله، للحصول على معطيات حول الاتصال، واكتفى الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية بالقول: "نعم كانت هناك اتصالات من جهة عليا"، لكن بنعبد الله رفض الكشف عن هوية الشخصية التي اتصلت به من محيط القصر.

موضوع الاتصال هذا، نوقش خلال الاجتماع الأخير للمكتب السياسي، حسب إفادات مصدر" تيل كيل عربي".

وأكد المصدر ذاته،  أن فؤاد علي الهمة أبلغ بن عبد الله، أن "حذف كتابة الدولة كان باقتراح من حزب العدالة والتنمية"، وأسر المستشار الملكي لأمين عام PPS أن "القصر وكما أكد على ذلك أكثر من مرة، لا مشكل لديه مع الحزب وأعضائه، وليس هناك أي غضبة كما يروج له، وهناك رغبة مستمرة على استمرار الحزب في أداء مهامه، وحفاظه على استقلالية قراراته كيف ما كانت".

من جهته، قال نبيل بن عبد الله، خلال الاتصال ذاته، حسب مصدر "تيل كيل عربي"، إن "المغرب في حاجة إلى نفس ديمقراطي جديد".

في سياق متصل، سأل "تيل كيل عربي" الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، عن صحة ما يروج حول حسم موقفهم بالبقاء في الحكومة، ورد على ذلك بالقول: "لم نحسم أي شيء، ليس هناك أي اتفاق بين قيادات الحزب على البقاء في الأغلبية الحكومية من عدمه".

وأضاف المتحدث ذاته، أن "المكتب السياسي تداول في هذا الموضوع خلال اجتماعه الأخير، وقرر تعميق النقاش والتداول في الاجتماع المقبل، والأكيد أنه لن يكون الأخير للحسم في هذا القرار، وذلك إلى حين انعقاد اللجنة المركزية للحزب".

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...