الوداد يسقط اتحاد الجزائر ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا

هيئة التحرير

أمام حضور جماهيري قياسي، حج إلى ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لمساندة نادي الوداد الرياضي أمام ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري برسم دور إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، تمكنت العناصر الودادية من خطف بطاقة التأهل إلى الدور النهائي بعد نهاية المباراة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد قبل قليل، مستغلا نتيجة التعادل السلبي صفر لمثله في مباراة الذهاب بالعاصمة الجزائر.

الشوط الأول من المباراة بدأ قويا منذ صافرة الحكم الأولى، حيث شهد اندفاعا للعناصر الودادية، وتراجعا لفريق اتحاد العاصمة الجزائري، من أجل جس نبض المقابلة، إلى أن جاء الفرج بقدم صانع الألعاب وليد الكرتي في حدود الدقيقة 26، الذي استغل هجمة تكتيكية رائعة بدأها صلاح الدين السعيدي وأنهاها الكرتي في شباك الجزائريين.

بقية أطوار الشوط الأول كانت للفريق الجزائري بعد تراجع لاعبي الحسين عموتة للخلف تاركين المبادرة لاتحاد العاصمة لكن دون خطورة تذكر.

عودة اللاعبين من مستودعات الملابس، منحت للودادين دفعة من أجل مواصلة البحث عن الهدف الثاني مع الاحتياط من هجوم الجزائريين، إلى أن تأتى لهم الأمر عبر رأسية للمهاجم أشرف بنشرقي الذي دون الهدف الثاني للوداد الرياضي في الدقيقة 54.

نقطة تحول المقابلة كانت هي طرد مدافع الوداد أمين عطوشي بطريقة غريبة دقيقة بعد هدف فريقه، ما منح اتحاد العاصمة فرصة العودة في النتيجة عبر الضغط العالي على الوداد المنقوص عدديا، إلى أن سجلوا هدف تقليص الفارق عبر أيوب عبد اللاوي في الدقيقة 68، مستغلين دربكة في الدفاعات الودادية.

بعد الهدف الجزائري تسيد اتحاد العاصمة الملعب طولا وعرضا، أضاع معه سيلا من الفرص السانحة للتسجيل، حتى تمكن أشرف بنشرقي من تدوين ثنائيته وثلاثية فريقه في الوقت بدل الضائع من المباراة عبر هجمة مرتدة، ليعلن الحكم مع تسجيل الهدف نهاية المقابلة وتأهل الوداد إلى دور نهائي أبطال إفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن الوداد سيتعرف على خصمه غدا الأحد، في المباراة التي ستجمع بملعب برج العرب، نادي الأهلي المصري بضيفه النجم الساحلي التونسي.

أخبار أخرى